يتوقع في نهاية هذا البرنامج - تنمية القدرة اللغوية في الکتابة العربية لدى أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم- أن يکون المشارکون قادرين علي : تحديد خصائص اللغة بصفة عامة وخصائص اللغة العربية بصفة خاصة. تعرف المهارات اللغوية العامة ودورها الفعال في عمليتي الإرسال والاستقبال. توضيح مفهوم الأداء اللغوي وأساليب تنميته. التمييز بين التراکيب اللغوية الصحيحة والخاطئة بحسهم اللغوي السليم اعتمادا علي کل من الفکر والتذوق. استخدام قواعد اللغة الوظيفية الخاصة بصحة الکتابة العربية . توظيف مهارات صحة الأداء اللغوي عند کتابة کافة البحوث والدراسات والتقارير والکتب والمواد التعليمية والأوراق البحثية من حيث : (مهارات الضبط النحوي بالحروف، استخدام علامات الترقيم، مواضعاستخدام همزات القطع وألف الوصل، مهارات الکتابة الإملائية...). تجنب الأخطاء اللغوية الشائعة في الکتابة العربية وفقا لقدراتهم اللغوية. تعرف خصائص الکتابة العربية عبر الوسيط الإلکتروني والإنترنت
جاب الله, علي سعد علي. (2017). برنامج لتنمية القدرة اللغوية في الکتابة الجامعية لدى أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 83(2), 115-122. doi: 10.21608/saep.2017.58384
MLA
علي سعد علي جاب الله. "برنامج لتنمية القدرة اللغوية في الکتابة الجامعية لدى أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 83, 2, 2017, 115-122. doi: 10.21608/saep.2017.58384
HARVARD
جاب الله, علي سعد علي. (2017). 'برنامج لتنمية القدرة اللغوية في الکتابة الجامعية لدى أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 83(2), pp. 115-122. doi: 10.21608/saep.2017.58384
VANCOUVER
جاب الله, علي سعد علي. برنامج لتنمية القدرة اللغوية في الکتابة الجامعية لدى أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2017; 83(2): 115-122. doi: 10.21608/saep.2017.58384