تکمن هذه الدراسة في الإجابة عن السؤال الرئيسي التالي: ما فاعلية استخدام المواقع الالکترونية في التنمية المهنية للمعلمين بدولة البحرين ولتحقيق هذا الغرض قام الباحث باختيار عينة من المعلمين في دولة البحرين وتم تطبيق عليهم استبيان ومقابلات شخصية بينهم للوقوف على مدي فاعلية المواقع الإلکترونية في التنمية المهنية للمعلمين.النتائج: وجود تقدم ملحوظ في رغبة المعلمين في التنمية المهنية وتطوير الذات. إيجابية تواصل الطلاب مع المعلمين في حالة توافر وسيلة أتصال رسمية لتقديم سبل الدعم والمساندة.عبر موقع إلکتروني لکل معلم. تنوع تقديم المنهج المدرسي للطالب من خلال موقع معلم المادة. ومن أهم التوصيات: إنشاء موقع الکتروني لکل معلم حتي ييسر تواصله مع الطلاب. تأهيل المعلمين في مجال إدارة وتصميم مواقع الإنترنت من خلال ورش العمل والدورات في هذا الامر.
عبيد, محمد عبد الوهاب محمد. (2017). فاعلية استخدام المواقع الإلکترونية في التنمية المهنية للمعلمين بدولة البحرين. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 83(2), 269-274. doi: 10.21608/saep.2017.58516
MLA
محمد عبد الوهاب محمد عبيد. "فاعلية استخدام المواقع الإلکترونية في التنمية المهنية للمعلمين بدولة البحرين", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 83, 2, 2017, 269-274. doi: 10.21608/saep.2017.58516
HARVARD
عبيد, محمد عبد الوهاب محمد. (2017). 'فاعلية استخدام المواقع الإلکترونية في التنمية المهنية للمعلمين بدولة البحرين', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 83(2), pp. 269-274. doi: 10.21608/saep.2017.58516
VANCOUVER
عبيد, محمد عبد الوهاب محمد. فاعلية استخدام المواقع الإلکترونية في التنمية المهنية للمعلمين بدولة البحرين. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2017; 83(2): 269-274. doi: 10.21608/saep.2017.58516