التحديات التي تواجه المعلمات في تطبيق تقنية الواقع المعزز من وجهة نظر عينة من معلمات الطفولة المبکرة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

بکلية التربية جامعة شقراء بالمملکة العربية السعودية

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على خصائص مرحلة الطفولة المبکرة، التعرف على تقنية الواقع المعزز، والکشف عن أبرز التحديات التي تواجه المعلمات في تطبيق تقنية الواقع المعزز لدى عينه من معلمات مرحلة الطفولة المبکرة. واستخدم البحث المنهج الوصفي، واعتمد على الاستبانة کأداة لجمع بيانات الدراسة، وتم تطبيقها على (291) معلمة من معلمات رياض الأطفال في التعليم العام بمحافظة الطائف. وأوصى البحث بضرورة تعميم الدراسة على جميع  المناطق التعليمية بالمملکة، ودعم الحکومة لتکلفة الواقع المعزز ليتم تداولها على جميع المستويات التعليمية، وعقد دورات تدريبية وورش عمل عن تقنية الواقع المعزز وکيفية استخدامها في القاعات التدريسية.

الكلمات الرئيسية