تنمية بعض مهارات التعرف القرائي باستخدام أغاني الأطفال التعليمية المصورة لدى الأطفال بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية التربية جامعة العريش

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى التحقق من فعالية أغاني الأطفال التعليمية المصورة في تنمية بعض مهارات التعرف القرائي لدى الأطفال بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية ،  وتکونت عينة الدراسة من (12) طفلاً  بمدرسة مصطفي حقي الابتدائية بالعريش- شمال سيناء" ، وتراوحت أعمارهم الزمنية من (8-10) سنة . استخدم الباحث الأدوات التالية : مقياس الذکاء " ستانفورد بينيه للذکاء الصورة الخامسة " صفوت فرج ، 2010" ، اختبار التعرف القرائي لدى أطفال بطيئي التعلم ، أغاني الأطفال التعليمية المصورة   " جميعها اعداد الباحث" . توصلت نتائج الدراسة إلى فعالية أغاني الأطفال التعليمية المصورة في تنمية بعض مهارات التعرف القرائي لدى الأطفال بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية عينة الدراسة ، واستمرار فعالية البرنامج بعد توقفه.

الكلمات الرئيسية