هدفت الدراسة الحالية إلي استکشاف الأنماط القيادية لمديري مدارس التعليم الأساسي وعلاقتها بالسعادة المهنية للمعلمين في محافظة الظاهرة بسلطنة عُمان، واتبعت الدراسة المنهج الوصفي، کما استخدمت الاستبانة في جمع البيانات والمعلومات وتم تطبيقها على عينة مکونة من (292) معلماً ومعلمة.وخلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: أن درجة ممارسة مديري مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الظاهرة للأنماط القيادية من وجهة نظر المعلمين کانت کبيرة ، وأن مستوى السعادة المهنية لدى عينة الدراسة من معلمي ومعلمات مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الظاهرة کانت عالية، کما توصلت النتائج إلى وجود علاقة ارتباطية طردية بين درجة ممارسة مديري المدارس للأنماط القيادة ومستوى السعادة المهنية لدى المعلمين في مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الظاهرة في سلطنة عُمان.
البلـوشيـــة, شيخـة بنت بطـي بن خـلفــان, & علي, عـلـي خميـس. (2019). الأنماط القيادية لمديري مدارس التعليم الأساسي وعلاقتها بالسعادة المهنية للمعلمين في محافظة الظاهرة بسلطنة عُمان. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 115(115), 309-339. doi: 10.21608/saep.2019.59540
MLA
شيخـة بنت بطـي بن خـلفــان البلـوشيـــة; عـلـي خميـس علي. "الأنماط القيادية لمديري مدارس التعليم الأساسي وعلاقتها بالسعادة المهنية للمعلمين في محافظة الظاهرة بسلطنة عُمان". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 115, 115, 2019, 309-339. doi: 10.21608/saep.2019.59540
HARVARD
البلـوشيـــة, شيخـة بنت بطـي بن خـلفــان, علي, عـلـي خميـس. (2019). 'الأنماط القيادية لمديري مدارس التعليم الأساسي وعلاقتها بالسعادة المهنية للمعلمين في محافظة الظاهرة بسلطنة عُمان', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 115(115), pp. 309-339. doi: 10.21608/saep.2019.59540
VANCOUVER
البلـوشيـــة, شيخـة بنت بطـي بن خـلفــان, علي, عـلـي خميـس. الأنماط القيادية لمديري مدارس التعليم الأساسي وعلاقتها بالسعادة المهنية للمعلمين في محافظة الظاهرة بسلطنة عُمان. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2019; 115(115): 309-339. doi: 10.21608/saep.2019.59540