استهدف البحث : تنمية مهارات التفاوض لدى مجموعة من طلاب الصف الثاني الإعدادي ، من خلال برنامج قائم على مواقف لغوية تاريخية ، وتحديد مدى فاعليته . تکونت أدوات الدراسة من أدوات جمع بيانات (استبانة مهارات تفاوض ، واستبانة المواقف تفاوضية) ، وأداة قياس (بطاقة ملاحظة الأداء التفاوضي) ، ومواد معالجة (البرنامج ، ودليل المعلم ، ودفتر أنشطة الطالب) . وقد أثبتت الدراسة فاعلية البرنامج في تنمية مهارات التفاوض لدى طلاب الصف الثاني الإعدادي بشکل کبير.
سلطان, صفاء عبد العزيز محمد. (2016). برنامج إثرائي قائم على مواقف لغوية تاريخية لتنمية مهارات التفاوض لدى طلاب المرحلة الإعدادية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 73(2), 271-302. doi: 10.21608/saep.2016.60270
MLA
صفاء عبد العزيز محمد سلطان. "برنامج إثرائي قائم على مواقف لغوية تاريخية لتنمية مهارات التفاوض لدى طلاب المرحلة الإعدادية". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 73, 2, 2016, 271-302. doi: 10.21608/saep.2016.60270
HARVARD
سلطان, صفاء عبد العزيز محمد. (2016). 'برنامج إثرائي قائم على مواقف لغوية تاريخية لتنمية مهارات التفاوض لدى طلاب المرحلة الإعدادية', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 73(2), pp. 271-302. doi: 10.21608/saep.2016.60270
VANCOUVER
سلطان, صفاء عبد العزيز محمد. برنامج إثرائي قائم على مواقف لغوية تاريخية لتنمية مهارات التفاوض لدى طلاب المرحلة الإعدادية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2016; 73(2): 271-302. doi: 10.21608/saep.2016.60270