برنامج إثرائي قائم على مواقف لغوية تاريخية لتنمية مهارات التفاوض لدى طلاب المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية / جامعة حلوان

المستخلص

استهدف البحث : تنمية مهارات التفاوض لدى مجموعة من طلاب الصف الثاني الإعدادي ، من خلال برنامج قائم على مواقف لغوية تاريخية ، وتحديد مدى فاعليته . تکونت أدوات الدراسة من أدوات جمع بيانات (استبانة مهارات تفاوض ، واستبانة المواقف تفاوضية) ، وأداة قياس (بطاقة ملاحظة الأداء التفاوضي) ، ومواد معالجة (البرنامج ، ودليل المعلم ، ودفتر أنشطة الطالب) . وقد أثبتت الدراسة فاعلية البرنامج في تنمية مهارات التفاوض لدى طلاب الصف الثاني الإعدادي بشکل کبير.

الكلمات الرئيسية