استخدام الأنموذج الآحادي المعلم (راش) في بناء اختبار تحصيلي محکي المرجع في مقرر طرق البحث العلمي لطالبات قسم رياض الأطفال بکلية التربية بجامعة الطائف

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية جامعة الطائف

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى استخدام الأنموذج الآحادي المعلم (راش) في تصميم اختبار تحصيلي محکي المرجع في مقرر طرق البحث العلمي لطالبات قسم رياض الأطفال بکلية التربية بجامعة الطائف ولتحقيق هذا الهدف تم بناء اختبار محکي المرجع في مقرر طرق البحث العلمي يقيس تحصيل الطلاب والطالبات ويقدم تقويماً موضوعياً للمهارات المطلوب إتقانها مکون من (40) فقرة من نوع الاختيار من متعدد (أربع بدائل)، وطبق الاختبار على عينة بلغت (226) طالبة من طالبات قسم رياض الأطفال، وأشارت النتائج على مطابقة الاستجابات عن (40) فقرة وهي جميع فقرات الاختبار بصورته النهائية لافتراضات أنموذج راش، وقد بلغ معامل الثبات للأفراد (0.91) أما معامل الثبات للاختبار فبلغ (0.87)، وانتهت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات.

الكلمات الرئيسية