هدف البحث الحالي بناء برنامج قائم على استراتيجيات التعليم المتمايز لتنمية مهارات التعلم المنظم ذاتياً والدافعية للإنجاز لدى الطالبات المعلمات شعبة الجغرافيا،وحاول البحث الحالي الإجابة عن السؤال الرئيس التالي: ما فاعلية برنامج قائم على استراتيجيات التعليم المتمايز لتنمية مهارات التعلم المنظم ذاتياً والدافعية للإنجاز لدى الطالبات المعلمات شعبة الجغرافيا. واستخدم البحث الحالي کلا من : المنهج الوصفي في إعداد الإطار النظري وفي إعداد أدواته ، والمنهج التجريبي في التجربة الميدانية للبحث ، وتم تطبيق أدوات البحث (مقياس مهارات التعلم المنظم ذاتيا – ومقياس الدافعية للإنجاز )على الطالبات المعلمات شعبة جغرافيا،وجاءت النتائج مؤکدة وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الطالبات المعلمات في التطبيقين القبلي والبعدي في کل مقياس مهارات التعلم المنظم ذاتيا والدافعية للإنجاز لصالح التطبيق البعدي
درويش, دعاء محمد محمود. (2015). برنامج قائم على استراتيجيات التعليم المتمايز لتنمية مهارات التعلم المنظم ذاتياً والدافعية للإنجاز لدى الطالبات المعلمات شعبة الجغرافيا. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 57(2), 101-163. doi: 10.21608/saep.2015.60847
MLA
دعاء محمد محمود درويش. "برنامج قائم على استراتيجيات التعليم المتمايز لتنمية مهارات التعلم المنظم ذاتياً والدافعية للإنجاز لدى الطالبات المعلمات شعبة الجغرافيا", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 57, 2, 2015, 101-163. doi: 10.21608/saep.2015.60847
HARVARD
درويش, دعاء محمد محمود. (2015). 'برنامج قائم على استراتيجيات التعليم المتمايز لتنمية مهارات التعلم المنظم ذاتياً والدافعية للإنجاز لدى الطالبات المعلمات شعبة الجغرافيا', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 57(2), pp. 101-163. doi: 10.21608/saep.2015.60847
VANCOUVER
درويش, دعاء محمد محمود. برنامج قائم على استراتيجيات التعليم المتمايز لتنمية مهارات التعلم المنظم ذاتياً والدافعية للإنجاز لدى الطالبات المعلمات شعبة الجغرافيا. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2015; 57(2): 101-163. doi: 10.21608/saep.2015.60847