تهدف الدراسة إلى وضع تصور مقترح حول الدور الذي يمکن أن تقوم به المؤسسة التربوية في التعامل مع المواطنة الرقمية کأحد ثمار الثورة التکنولوجية التي نعيشها في العصر الحالي ، سعياً لمزيد من الفاعلية في مواجهة وتقنين ظاهرة المواطنة الرقمية والمجتمعات الإفتراضية وما تتسبب فيه من سلبيات على أفراد المجتمع ، ودورها في إمدادهم بإطار أخلاقي وقيمي يحکم تفاعلاتهم مع هذه المجتمعات الافتراضية ويکسبهم الأسس والقواعد اللازمة للمواطنة الرقمية المثلى . توصلت الباحثة بعد تحليل الدراسات السابقة في المجال ومسح الأدبيات ذات العلاقة بالمجال إلى تصور مقترح لدور المؤسسة التربوية في غرس قيم المواطنة الرقمية يتضمن العمل على ثلاثة محاور أساسية: المحور الأول: تطوير البيئات التعليمية الداعمة للتکنولوجيا الرقمية وتشکيل المجتمعات الافتراضية ، المحور الثاني: وضع ضوابط ومعايير التعامل الرقمي ، المحور الثالث: تعظيم الدور التربوي للمدرسة.
الجزار, هالة حسن بن سعد. (2014). دور المؤسسة التربوية في غرس قيم المواطنة الرقمية .. تصور مقترح. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 56(3), 385-418. doi: 10.21608/saep.2014.63787
MLA
هالة حسن بن سعد الجزار. "دور المؤسسة التربوية في غرس قيم المواطنة الرقمية .. تصور مقترح". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 56, 3, 2014, 385-418. doi: 10.21608/saep.2014.63787
HARVARD
الجزار, هالة حسن بن سعد. (2014). 'دور المؤسسة التربوية في غرس قيم المواطنة الرقمية .. تصور مقترح', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 56(3), pp. 385-418. doi: 10.21608/saep.2014.63787
VANCOUVER
الجزار, هالة حسن بن سعد. دور المؤسسة التربوية في غرس قيم المواطنة الرقمية .. تصور مقترح. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2014; 56(3): 385-418. doi: 10.21608/saep.2014.63787