استهدف البحث تقديم برنامج تدريبي قائم علي التعليم المدمج للمعاقين سمعيا لتنمية مهارات الکروشية والدافعية للتعلم ، تکونت عينة البحث من (25) طالبة معاقة سمعيا من مدرسة الأمل بمحافظة المنوفية وتم تطبيق اختبار تحصيلي وبطاقة ملاحظة لمهارات الکروشية ومقياس دافعية للتعلم تطبيقا قبليا ، قامت الطالبات بدراسة البرنامج التدريبي القائم علي التعليم المدمج وبعد الانتهاء تم اعادة تطبيق الأدوات تطبيقا بعديا ، توصلت الدراسة إلي وجود فروق ذات دلالالة احصائية بين التطبيقين القبلي والبعدي لکلا من الاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة ومقياس الدافعية ، کما توصلت إلي ان البرنامج التدريبي القائم علي التعليم المدمج ذو اثر فعال في تنمية کلا من التحصيل ومهارات الکروشية والدافعية للتعلم .
غلاب, شيرين محمد. (2017). برنامج تدريبي قائم علي التعليم المدمج لإکساب الطالبات المعاقات سمعيا في المرحلة الثانوية مهارات الکروشية والدافعية للتعلم. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 90(90), 489-539. doi: 10.21608/saep.2017.64786
MLA
شيرين محمد غلاب. "برنامج تدريبي قائم علي التعليم المدمج لإکساب الطالبات المعاقات سمعيا في المرحلة الثانوية مهارات الکروشية والدافعية للتعلم", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 90, 90, 2017, 489-539. doi: 10.21608/saep.2017.64786
HARVARD
غلاب, شيرين محمد. (2017). 'برنامج تدريبي قائم علي التعليم المدمج لإکساب الطالبات المعاقات سمعيا في المرحلة الثانوية مهارات الکروشية والدافعية للتعلم', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 90(90), pp. 489-539. doi: 10.21608/saep.2017.64786
VANCOUVER
غلاب, شيرين محمد. برنامج تدريبي قائم علي التعليم المدمج لإکساب الطالبات المعاقات سمعيا في المرحلة الثانوية مهارات الکروشية والدافعية للتعلم. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2017; 90(90): 489-539. doi: 10.21608/saep.2017.64786