في ظل عصر العولمة و الکوکبة، و مع التغيرات المجتمعية السريعة والمتلاحقة في کافة مناحي الحياة کنتيجة لمؤثرات اقتصادية و اجتماعية وسياسية وثقافية وافدة،و التي انتشرت مع ازدهار تکنولوجيا الاتصالات المتقدمة والثورة المعلوماتية؛تعرضت قيم بعض أفراد المجتمع و بالتالي سلوکياتهم لهزات قوية أطاحت بالکثير من القيم الحافظة لتماسک المجتمع ، و أخفقت القيم التي توجهه إلي التقدم لتحل بدلاً منها قيم و سلوکيات غير منطقية تهدد المجتمع و تعوق تقدمه . وإذا دلفنا إلي قيم التقدم ، نجد قيمتي العلم و العمل ، إذ لا تقدم إلا بالعلم وتطبيقه ، و قد نبه الإسلام من زمن بعيد إلي العلم و أهميته و ضرورته و تميز العالم العارف علي الجاهل . کما نبه إلي العمل ، و اعتبر أن أداءه ينبغي أن يتصف بالإتقان و هو ما نطلق عليه الآن الجودة.(أحمد حجي: 2006، 16) وتعتبر قيم العمل من أهم القيم التي قامت عليها الدول المتقدمة وتطورت بسببها الحضارات. فالفرق بين الدول المتقدمة وغير المتقدمة يتمثل في أن الأولي تعمل بهمَّة و نشاط وجد و إتقان و الأخرى يخيم عليها الکسل في العمل والتراخي في الإنجاز،والإهمال في تجويده وإتقانه.(محمود زقزوق: 2004، 183) و من هنا أصبحت قيم العمل ظاهرة مرغوبة اجتماعياً،حيث يُطلب من الأفراد تقدير المواضيع التي يمکن أن تؤدي إلي تغيرات إيجابية داخل المجتمع (Paul . A. Winter and Others, 1997,6)
أحمد, مني حمودة حسين. (2008). فعالية أنشطة تعليمية مقترحة في تنمية بعض قيم العمل وتحسين مستوي جودة المنتج الفني لدي طلبة المدرسة الصناعية الثانوية الزخرفية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 8(8), 185-228. doi: 10.21608/saep.2008.65133
MLA
مني حمودة حسين أحمد. "فعالية أنشطة تعليمية مقترحة في تنمية بعض قيم العمل وتحسين مستوي جودة المنتج الفني لدي طلبة المدرسة الصناعية الثانوية الزخرفية", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 8, 8, 2008, 185-228. doi: 10.21608/saep.2008.65133
HARVARD
أحمد, مني حمودة حسين. (2008). 'فعالية أنشطة تعليمية مقترحة في تنمية بعض قيم العمل وتحسين مستوي جودة المنتج الفني لدي طلبة المدرسة الصناعية الثانوية الزخرفية', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 8(8), pp. 185-228. doi: 10.21608/saep.2008.65133
VANCOUVER
أحمد, مني حمودة حسين. فعالية أنشطة تعليمية مقترحة في تنمية بعض قيم العمل وتحسين مستوي جودة المنتج الفني لدي طلبة المدرسة الصناعية الثانوية الزخرفية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2008; 8(8): 185-228. doi: 10.21608/saep.2008.65133