هدفت الدراسة إلى التعرف على آراء المعلمات نحو اهمية استخدام التقنيات التعليمية في التدريس والصعوبات التي تواجههن في استخدامها ، والوصول الى معرفة ما اذا کان لبعض المتغيرات وهي( الخبرة في التدريس ، التخصص المؤهل العلمي ، المرحلة التي تدرس فيها المعلمة) أثر في آراء المعلمات نحو أهمية استخدام القنيات التعليمية في التدريس وکانت عينة الدراسة (151) معلمة يعملن في المرحلة المتوسطة والثانوية ، وللإجابة عن اسئلة الدراسة تم إجراء التحليلات الإحصائية المناسبة ، وأظهرت النتائج : أن نسبة 79,8% من افراد العينة أظهروا إتجاها ايجابيا نحوأهمية استخدام التقنيات التعليمية في التدريس . وتبين أنه لاتوجد فروق ذات دلالة إحصائية لأثر المتغيرات: الخبرة التخصص المؤهل العلمي ، في درجة استخدام المعلمات للتقنيات التعليمية في التدريس . کما أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية لأثر متغيرالمرحلة التي تدرس فيها المعلمة في درجة استخدامها للتقنيات ولصالح معلمات المرحلة الثانوية . وکشفت النتائج مجموعة من الصعوبات التي تواجه المعلمات عند استخدامهن للتقنيات التعليمية مثل : عدم وجود غرف صف مجهزة لإستخدام التقنيات.عدم توفرعدد کاف من الأجهزة التعليمية اللازمة للتدريس .عدم توفر التسهيلات اللازمة لإستخدام التقنيات . عدم توفرالإمکانات المدرسية التي تساعدعلى استخدام التقنيات التعليمية . کثرة أعداد الطالبات داخل غرف الصف . واسفرت النتائج عن تقديم بعض التوصيات التربوية.
مندوره, رقية عبداللطيف. (2012). " آراء المعلمات حول أهمية استخدام التقنيات التعليمية والصعوبات التي تواجههن لاستخدامها في مدارس البنات بمکة المکرمة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 23(2), 319-340. doi: 10.21608/saep.2012.66104
MLA
رقية عبداللطيف مندوره. "" آراء المعلمات حول أهمية استخدام التقنيات التعليمية والصعوبات التي تواجههن لاستخدامها في مدارس البنات بمکة المکرمة", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 23, 2, 2012, 319-340. doi: 10.21608/saep.2012.66104
HARVARD
مندوره, رقية عبداللطيف. (2012). '" آراء المعلمات حول أهمية استخدام التقنيات التعليمية والصعوبات التي تواجههن لاستخدامها في مدارس البنات بمکة المکرمة', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 23(2), pp. 319-340. doi: 10.21608/saep.2012.66104
VANCOUVER
مندوره, رقية عبداللطيف. " آراء المعلمات حول أهمية استخدام التقنيات التعليمية والصعوبات التي تواجههن لاستخدامها في مدارس البنات بمکة المکرمة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2012; 23(2): 319-340. doi: 10.21608/saep.2012.66104