تعتبر مرحلة الطفولة المبکرة الفترة التکوينية الهامة من حياة الإنسان، لأنها الفترة التي يتم فيها وضع البذور الأولي للشخصية التي تتبلور وتظهر ملامحها في مستقبل حياة الطفل ( سعدية محمد علي بهادر، 1987، 15 )، وهي أکثر مراحل النمو أثرا في المراحل التي تليها، وهذا الأمر يتطلب ضرورة الاهتمام بتربية الطفل في هذه المرحلة . ويعتبر الاهتمام بتربية الأطفال في مرحلة الطفولة المبکرة من أهم الملامح التي تنبئ بمدي تقدم المجتمع وتطوره؛ فأطفال اليوم هم رجال الغد وقادة المستقبل، ومن ثم يمکن تحقيق مستقبل أفضل للمجتمع من خلال توفير الرعاية والتربية السليمة للأطفال . وقد أکدت الاتجاهات المعاصرة علي ضرورة الاهتمام بتربية أطفال الروضة ومراعاة الدقة فيما يقدم لهم، وإعداد برامج تسهم في إکسابهم معلومات ومهارات واتجاهات وميول وقيم وعادات سلوکية تمکنهم من الحياة في المجتمع المعاصر، وتساعدهم علي فهم البيئة التي يعيشون فيها والتکيف مع متطلباتها وإمکانياتها الحديثة . ( سعدية محمد علي بهادر، 1987، 27 ) ( هدي محمود الناشف، 1993، 125 )
حسين, حنان حسن إبراهيم, أبو العيــــــون, سمير أحمد, & الحديدي, مرفت محمد صالح. (2012). استخدام القصة والتشکيل بخامة العجائن الملونة في تنميه بعض المهارات الاجتماعية والإبداعية لدى طفل الروضة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 24(2), 437-471. doi: 10.21608/saep.2012.66140
MLA
حنان حسن إبراهيم حسين; سمير أحمد أبو العيــــــون; مرفت محمد صالح الحديدي. "استخدام القصة والتشکيل بخامة العجائن الملونة في تنميه بعض المهارات الاجتماعية والإبداعية لدى طفل الروضة". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 24, 2, 2012, 437-471. doi: 10.21608/saep.2012.66140
HARVARD
حسين, حنان حسن إبراهيم, أبو العيــــــون, سمير أحمد, الحديدي, مرفت محمد صالح. (2012). 'استخدام القصة والتشکيل بخامة العجائن الملونة في تنميه بعض المهارات الاجتماعية والإبداعية لدى طفل الروضة', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 24(2), pp. 437-471. doi: 10.21608/saep.2012.66140
VANCOUVER
حسين, حنان حسن إبراهيم, أبو العيــــــون, سمير أحمد, الحديدي, مرفت محمد صالح. استخدام القصة والتشکيل بخامة العجائن الملونة في تنميه بعض المهارات الاجتماعية والإبداعية لدى طفل الروضة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2012; 24(2): 437-471. doi: 10.21608/saep.2012.66140