يعد العصر الحالى عصر تکنولوجيا الاتصالات وتطبيقاتها في جميع المجالات سواء أکانت مدنية أم عسکرية , مثل : التسليح , والموصلات , والأقمار الصناعية والفضاء , والطب , والتعليم وغيرها من المجالات , وبالتالى انعکس ذلک على کافة القطاعات الانتاجية والخدمية . فکانت للثورة الصناعية في القرن التاسع عشر العديد من الاسهامات في مجالات العلوم والتکنولوجيا بصفة عامة کما قدمت للتربويين بصفة خاصة العديد من الأدوات والبدائل لبداية عصر جديد من التعليم . وقد کان التعليم عن بعد واحدا من أهم نتائج هذه الثورة . فقد قدمت الاذاعة المسموعة والتلفزيون المرئى ووسائل الاتصال الحديثة العديد من الحلول لتطوير ونقل المناهج التعليمية خارج الفصول التقليدية . کما ازداد شغف الطلاب وأولياء الأمور بالبحث عن مصادر التعليم والالتحاق بمراکزها مما کان له الأثر في الانتشار السريع للعديد من المؤسسات التعليمية وبرامج التعليم عن بعد . وقد تطورت نظم التعليم عن بعد حتى أصبحت واحدة من نظم التعليم المعتمدة والرسمية في العديد من الدول والأنظمة التعليمية. (محمد زياد حمدان 2001 )
محمـــــود, عبــــــير مختــــــار شــــــــاکر. (2012). التعليم عن بعد والتفاعل الاجتماعى. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 24(2), 561-580. doi: 10.21608/saep.2012.66143
MLA
عبــــــير مختــــــار شــــــــاکر محمـــــود. "التعليم عن بعد والتفاعل الاجتماعى". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 24, 2, 2012, 561-580. doi: 10.21608/saep.2012.66143
HARVARD
محمـــــود, عبــــــير مختــــــار شــــــــاکر. (2012). 'التعليم عن بعد والتفاعل الاجتماعى', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 24(2), pp. 561-580. doi: 10.21608/saep.2012.66143
VANCOUVER
محمـــــود, عبــــــير مختــــــار شــــــــاکر. التعليم عن بعد والتفاعل الاجتماعى. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2012; 24(2): 561-580. doi: 10.21608/saep.2012.66143