إن بناء المجتمع الحديث يتطلب منا الاهتمام بالبناء المعرفي للمجتمع والذي يعد التعليم أهم رکائزه الأساسية ، وأصبح تطوير التعليم والارتقاء به ضرورة ملحة في ظل ما فرضه الواقع المعاصر والتوقعات المستقبلية التي تتجه جميعاً باتجاه العولمة والانفتاح العالمي في کافة المجالات، وقد أصبح لزاماً على وزارات التعليم العالي في الوطن العربي الارتقاء بمؤسسات التعليم العالي والاهتمام بالحصول على الاعتماد الأکاديمي وتطبيق معايير الجودة الشاملة لضمان جودة خدماتها التعليمية. ويرى (رسلان:2007م) أن التطورات الحديثة في العلوم و المجالات الأکاديمية المختلفة أدت إلى تزايد الاهتمام بالجودة الأکاديمية في الآونة الأخيرة ، وأصبحت قضية الجودة وضمانها في بؤرة اهتمام القيادة السياسية و التنفيذية على جميع المستويات من أجل الوصول بالخريجين إلى مستوى المعايير المعترف بها عالميا ويصبحوا قادرين على المنافسة المحلية والإقليمية والعالمية".(ص:3)
مددين, سحر بنت خلف سلمان. (2012). تحديات تطبيق معايير الجودة الشاملة والاعتماد الأکاديمي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة أم القرى. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 26(2), 235-248. doi: 10.21608/saep.2012.66735
MLA
سحر بنت خلف سلمان مددين. "تحديات تطبيق معايير الجودة الشاملة والاعتماد الأکاديمي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة أم القرى". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 26, 2, 2012, 235-248. doi: 10.21608/saep.2012.66735
HARVARD
مددين, سحر بنت خلف سلمان. (2012). 'تحديات تطبيق معايير الجودة الشاملة والاعتماد الأکاديمي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة أم القرى', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 26(2), pp. 235-248. doi: 10.21608/saep.2012.66735
VANCOUVER
مددين, سحر بنت خلف سلمان. تحديات تطبيق معايير الجودة الشاملة والاعتماد الأکاديمي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة أم القرى. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2012; 26(2): 235-248. doi: 10.21608/saep.2012.66735