هدفت الدراسة الحالية الى معرفة اثر فاعلية التجريب فى إکساب طفل الروضة الحقائق والمهارات وقواعد السلوک المرتبطة ببعض المفاهيم الکيميائية التى حددتها أهداف العلوم فى رياض الأطفال . وتکونت عينة الدراسة من 64 طفلاًُ وطفلة من (5 ـ6) سنوات للمجموعة التجريبية والضابطة وقد تم اختيار العينة بطريقة عشوائية . وشملت أدوات الدراسة على نموذج عملى لبرنامج يستخدم التجريب فى إکساب الطفل المفاهيم الکيميائية (إعداد الباحثة) و مقياس المفاهيم الکيميائية المصور ( إعداد الباحثة ) وتوصلت نتائج الدراسة إلى انه توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسط درجات أطفال المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة فى اختبار تعلم المفاهيم الکيميائية المصور فى صورته الکلية و أبعاده التحليلية ( حقائق / مهارات / قواعد سلوکية ) بعد تطبيق البرنامج التدريبى القائم على التجريب , لصالح درجات المجموعة التجريبية .
المحلاوى, غادة محمد سامى. (2012). فاعلية التجريب کمدخل لإکساب طفل الروضة بعض المفاهيم الکيميائية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 26(3), 147-174. doi: 10.21608/saep.2012.67008
MLA
غادة محمد سامى المحلاوى. "فاعلية التجريب کمدخل لإکساب طفل الروضة بعض المفاهيم الکيميائية". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 26, 3, 2012, 147-174. doi: 10.21608/saep.2012.67008
HARVARD
المحلاوى, غادة محمد سامى. (2012). 'فاعلية التجريب کمدخل لإکساب طفل الروضة بعض المفاهيم الکيميائية', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 26(3), pp. 147-174. doi: 10.21608/saep.2012.67008
VANCOUVER
المحلاوى, غادة محمد سامى. فاعلية التجريب کمدخل لإکساب طفل الروضة بعض المفاهيم الکيميائية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2012; 26(3): 147-174. doi: 10.21608/saep.2012.67008