أثر برنامج قائم على التعلم المدمج في تنمية التفکيرالمستقبلي والاتجاه نحو استخدام المستحدثات التکنولوجية لدى طالبات الاقتصاد المنزلي بکلية التربية بعفيف

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربيـــــــة جامعــــــــــة سوهاج

2 کلية الاقتصاد المنزلى جامعة الأزهر

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على أثر برنامج قائم على التعلم المدمج في تنمية التفکير المستقبلى والاتجاه نحو استخدام المستحدثات التکنولوجية لدى طالبات الفرقة الثالثة قسم الاقتصاد المنزلي بکلية التربية بعفيف، وتکونت عينة الدراسة من (30) طالبة درست مقرر وسائل وتقنيات التعليم باستخدام التعلم المدمج ، وتمثلت أدوات البحث في مقياس التفکير المستقبلى، ومقياس الاتجاه نحو استخدام المستحدثات التکنولوجية ، وقد توصلت نتائج البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين (القبلي - البعدي) في مقياس التفکير المستقبلى عند مستوى  001,0 لصالح التطبيق البعدي وکان حجم أثر البرنامج  قد بلغ 96,0  ، مع وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين (القبلي - البعدي) في مقياس الاتجاه نحو استخدام المستحدثات التکنولوجية عند مستوى  001,0 لصالح التطبيق البعدي وکان حجم أثر البرنامج المقترح قد بلغ 91,0 .