هدف البحث الحالي إلى تقويم الأداء التدريسي لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الطائف في ضوء معايير جودة الأداء من وجهة نظر طلبة کلية التربية، وقد تکونت العينة من (200) طالباً، للعام الجامعي (1432/ 1433هـ). وتم تطبيق استبانة معايير جودة الأداء التدريسي على مجموعة الدراسة المختارة، وفي ضوء النتائج قدمت بعض التوصيات والمقترحات لتطوير الأداء التدريسي لدى أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية بخاصة وبجامعة الطائف بعامة في ضوء معايير جودة الأداء تم التوصل ـ في ضوء مجموعة من الخطوات ـ إلى قائمة بمجالات جودة الأداء التدريسي ومعاييره ومؤشراته وهي توفر درجة ممارسة مقبولة من قبل أعضاء هيئة التدريس وذلک من وجهة نظر طلابهم لبعض مهارات تصميم خطة دراسية متکاملة تتضمن العناصر المختلفة للتعليم والتعلم (الأهداف ـ خبرات التعلم ـ أنشطة التعليم والتعلم ـ التقويم).
قرشم, أحمد عفت مصطفى, العراقي, السعيد محمود, & الثقفي, أحمد بن سالم. (2012). تقويم الأداء التدريسي لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الطائف في ضوء معايير جودة الأداء. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 27(2), 49-90. doi: 10.21608/saep.2012.67024
MLA
أحمد عفت مصطفى قرشم; السعيد محمود العراقي; أحمد بن سالم الثقفي. "تقويم الأداء التدريسي لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الطائف في ضوء معايير جودة الأداء". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 27, 2, 2012, 49-90. doi: 10.21608/saep.2012.67024
HARVARD
قرشم, أحمد عفت مصطفى, العراقي, السعيد محمود, الثقفي, أحمد بن سالم. (2012). 'تقويم الأداء التدريسي لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الطائف في ضوء معايير جودة الأداء', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 27(2), pp. 49-90. doi: 10.21608/saep.2012.67024
VANCOUVER
قرشم, أحمد عفت مصطفى, العراقي, السعيد محمود, الثقفي, أحمد بن سالم. تقويم الأداء التدريسي لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الطائف في ضوء معايير جودة الأداء. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2012; 27(2): 49-90. doi: 10.21608/saep.2012.67024