هدف البحث الکشف عن الصعوبات التي تواجه معلمي الصف الأول الثانوي عند تدريس منهج الحاسب وتقنية المعلومات , وتکونت عينة البحث من ( 84) معلما ومعلمةً في المرحلة الثانوية , ولتحقيق أهداف البحث أعد الباحث استبانه مکونه من خمسة محاور تشتمل على أهداف المنهج,المحتوى,طرق التدريس,مصادر التعلم الإلکترونية,أساليب التقويم , باستخدام المنهج الوصفي وقام الباحث بتطبيق الاستبانة على عينة البحث , وذلک بعد التأکد من صدقها وثباتها وتوصلت نتائج البحث إلى أن أهم الصعوبات التي تواجههم في تدريس منهج الحاسب وتقنية المعلومات عدم صياغة الأهداف بواقعية بحيث يمکن للطلاب تحقيقها في ظل الإمکانات المتاحة, ,عدم توفر الأنشطة الإلکترونية المناسبة للمحتوى, عدم توافر التقنيات الإلکترونية التي تساعد على التدريس الإلکتروني, ضعف الاتصال بشبکة الإنترنت, صعوبة تطبيق الاختبارات الإلکترونية , وفي ضوء هذه النتائج قدم الباحث بعض التوصيات والمقترحات.
الشمري, فيصل بن فهد بن محمد. (2020). صعوبات تدريس منهج الحاسب وتقنية المعلومات في الصف الأول الثانوي بمنطقة الجوف من وجهة نظر المعلمين والمعلمات. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 117(117), 125-148. doi: 10.21608/saep.2020.67662
MLA
فيصل بن فهد بن محمد الشمري. "صعوبات تدريس منهج الحاسب وتقنية المعلومات في الصف الأول الثانوي بمنطقة الجوف من وجهة نظر المعلمين والمعلمات". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 117, 117, 2020, 125-148. doi: 10.21608/saep.2020.67662
HARVARD
الشمري, فيصل بن فهد بن محمد. (2020). 'صعوبات تدريس منهج الحاسب وتقنية المعلومات في الصف الأول الثانوي بمنطقة الجوف من وجهة نظر المعلمين والمعلمات', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 117(117), pp. 125-148. doi: 10.21608/saep.2020.67662
VANCOUVER
الشمري, فيصل بن فهد بن محمد. صعوبات تدريس منهج الحاسب وتقنية المعلومات في الصف الأول الثانوي بمنطقة الجوف من وجهة نظر المعلمين والمعلمات. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2020; 117(117): 125-148. doi: 10.21608/saep.2020.67662