هدفت الدراسة الحالية التعرف على فاعلية برنامج إرشادي في خفض الشعور بالوحدة النفسية وتحسين فاعلية الذات لدى الطلاب الوافدين بجامعة الأزهر، وتکونت العينة من (36) طالبًا من الدارسين بجامعة الأزهر، و تراوحت أعمارهم بين (19: 26 عامًا)، و تم تقسيمهم بالتساوي إلى مجموعتين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة وقوام کل منها (18) طالبًا، واشتملت الأدوات على مقياس الشعور بالوحدة النفسية إعداد الباحث، وزيادة فعالية الذات ، وأسفرت النتائج عن انخفاض الشعور بالوحدة النفسية وتحسين فعالية الذات لدي المجموعة التجريبية بعد تطبيق البرنامج مقارنة بالمجموعة الضابطة، واستمرار الأثر الايجابي للبرنامج على المجموعة التجريبية خلال فترة المتابعة
السواح, صالح عبد المقصود. (2012). فاعلية برنامج إرشادي في خفض الشعور بالوحدة النفسية وتحسين فعالية الذات لدى الطلاب الوافدين بجامعة الأزهر. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 29(3), 57-84. doi: 10.21608/saep.2012.67756
MLA
صالح عبد المقصود السواح. "فاعلية برنامج إرشادي في خفض الشعور بالوحدة النفسية وتحسين فعالية الذات لدى الطلاب الوافدين بجامعة الأزهر", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 29, 3, 2012, 57-84. doi: 10.21608/saep.2012.67756
HARVARD
السواح, صالح عبد المقصود. (2012). 'فاعلية برنامج إرشادي في خفض الشعور بالوحدة النفسية وتحسين فعالية الذات لدى الطلاب الوافدين بجامعة الأزهر', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 29(3), pp. 57-84. doi: 10.21608/saep.2012.67756
VANCOUVER
السواح, صالح عبد المقصود. فاعلية برنامج إرشادي في خفض الشعور بالوحدة النفسية وتحسين فعالية الذات لدى الطلاب الوافدين بجامعة الأزهر. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2012; 29(3): 57-84. doi: 10.21608/saep.2012.67756