أثر الصور الذهنية الفيزيائية على المعالجات الکمية: تطبيق على مجموعة من المفاهيم الفيزيائية الاساسية فيالميکانيکاتسلط هذه الدراسة الضوء على أحد الموضوعات المهمة في تدريس الفيزياء، الا وهو "الصور الذهنية البديلة" أو " المفاهيم الفيزيائية المغلوطة"، وذلک من خلال دراسة مجموعة من المفاهيم الفيزيائية الأساسية في الميکانيکا وتحديد ماينتاب تلک المفاهيم الذهنية من صور دخيلة. وتبين النتائج المستقاه من هذه الدراسة الاتي: 7 امتلاک الطلبة لبعض الصور الذهنية المغلوطة لمجموعة من المفاهيم الفيزيائية الأساسية في الميکانيکا. 7 لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين أداء طلبة السنة الأولى الجامعية ( ذکور و اناث) على مقياس الأداء الکيفي. 7 لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين أداء طلبة الصف الثاني الثانوي ( ذکور و اناث) على مقياس الأداء الکيفي. 7 توجد علاقة ذات دلالة احصائية بين أداء الطالبات على مقياس الأداء الکيفي ومقياس الأداء الکمي.
العرفج, ماهر محمد. (2012). أثر الصور الذهنية على المعالجات الکمية : تطبيق على مجموعة من المفاهيم الفيزيائية الأساسية في الميکانيکا. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 29(3), 175-189. doi: 10.21608/saep.2012.67759
MLA
ماهر محمد العرفج. "أثر الصور الذهنية على المعالجات الکمية : تطبيق على مجموعة من المفاهيم الفيزيائية الأساسية في الميکانيکا", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 29, 3, 2012, 175-189. doi: 10.21608/saep.2012.67759
HARVARD
العرفج, ماهر محمد. (2012). 'أثر الصور الذهنية على المعالجات الکمية : تطبيق على مجموعة من المفاهيم الفيزيائية الأساسية في الميکانيکا', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 29(3), pp. 175-189. doi: 10.21608/saep.2012.67759
VANCOUVER
العرفج, ماهر محمد. أثر الصور الذهنية على المعالجات الکمية : تطبيق على مجموعة من المفاهيم الفيزيائية الأساسية في الميکانيکا. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2012; 29(3): 175-189. doi: 10.21608/saep.2012.67759