هدف البحث إلى تعرُّف العلاقة بين التفکير الابتکاري والتحصيل في مادة الرياضيات لدى طلاب المرحلة الابتدائية بمنطقة جازان التعليمية. ولتحقيق هذا الهدف، تم استخدام المنهج الوصفي، وتم إعداد اختبار التفکير الابتکاري، وآخر في التحصيل، طُبقا على عينة عشوائية بلغ عدد أفرادها (50) طالباً من طلاب الصف الخامس الابتدائي بمدرسة الإمام البخاري الابتدائية بمنطقة جازان التعليمية، وأظهرت نتائج البحث أن نسبة الطلاب منخفضي المستوى في التفکير الابتکاري بلغت46٪ من أفراد العينة، وأن نسبة الطلاب متوسطي المستوى بلغت 38٪، وبلغت نسبة الطلاب مرتفعي المستوى 8٪. کما بينت نتائج البحث أن نسبة الطلاب منخفضي المستوى في التحصيل بلغت22٪ من أفراد العينة، وأن نسبة الطلاب متوسطي المستوى بلغت 48٪، وبلغت نسبة الطلاب مرتفعي المستوى 30٪. کما أسفرت نتائج البحث عن وجود علاقة ارتباطية موجبة عند مستوى (0,01) بين التفکير الابتکاري والتحصيل. وفي ضوء نتائج البحث قدم الباحث عددًا من التوصيات والمقترحات.
کريري, إبراهيم بن علي علي. (2017). العلاقة بين التفکير الابتکاري والتحصيل في مادة الرياضيات لدى طلاب المرحلة الابتدائية بمنطقة جازان التعليمية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 91(2), 237-245. doi: 10.21608/saep.2017.67820
MLA
إبراهيم بن علي علي کريري. "العلاقة بين التفکير الابتکاري والتحصيل في مادة الرياضيات لدى طلاب المرحلة الابتدائية بمنطقة جازان التعليمية". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 91, 2, 2017, 237-245. doi: 10.21608/saep.2017.67820
HARVARD
کريري, إبراهيم بن علي علي. (2017). 'العلاقة بين التفکير الابتکاري والتحصيل في مادة الرياضيات لدى طلاب المرحلة الابتدائية بمنطقة جازان التعليمية', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 91(2), pp. 237-245. doi: 10.21608/saep.2017.67820
VANCOUVER
کريري, إبراهيم بن علي علي. العلاقة بين التفکير الابتکاري والتحصيل في مادة الرياضيات لدى طلاب المرحلة الابتدائية بمنطقة جازان التعليمية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2017; 91(2): 237-245. doi: 10.21608/saep.2017.67820