تناول البحث معرفة مدى تحقيق أهداف مشروع إدخال الحاسب في مناهج المرحلة المتوسطة والتي حددت في الدليل التنظيمي الصادر من وزارة التربية والتعليم بالمملکة العربية السعودية،وکذلک تعرف المعوقات التي تحول دون تحقيق أهداف مشروع إدخال الحاسب في مناهج المرحلة المتوسطة ( إن وجدت) من وجهة نظر أفراد العينة، واستخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي لمناسبته لموضوع البحث، وتکون مجتمع البحث من مديرو المدارس المتوسطة الحکومية التي طبق فيها مشروع إدخال الحاسب في مناهج المرحلة المتوسطة بمدينة الرياض (29) مديراً والمشرفون التربويون الذين کلفوا بمتابعة المشروع بمدينة وعددهم (12) مشرفاَ تربوياً،وتشمل أيضاً معلمو المدارس المتوسطة الحکومية التي طبق فيها مشروع إدخال الحاسب في مناهج المرحلة المتوسطة بمدينة الرياض وعددهم (550) معلماً، وقام الباحث بتوزيع أداة البحث وهي الاستفتاء على جميع مجتمع البحث، ومن نتائج البحث أنه لا يوجد تطبيق لمشروع إدخال الحاسب بمدارس المرحلة المتوسطة بالشکل المطلوب ويرجع ذلک لعدد من المعوقات منها ما هو متعلق بالبرمجيات والإمکانات المادية، والمناهج والعاملين بالمشروع وللتخطيط والتدريب أيضاً دور کبير في المعوقات.
الخثلان, منصور بن زيد بن إبراهيم. (2012). مدى تحقيق أهداف مشروع إدخال الحاسب في مناهج المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 30(3), 255-282. doi: 10.21608/saep.2012.67978
MLA
منصور بن زيد بن إبراهيم الخثلان. "مدى تحقيق أهداف مشروع إدخال الحاسب في مناهج المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 30, 3, 2012, 255-282. doi: 10.21608/saep.2012.67978
HARVARD
الخثلان, منصور بن زيد بن إبراهيم. (2012). 'مدى تحقيق أهداف مشروع إدخال الحاسب في مناهج المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 30(3), pp. 255-282. doi: 10.21608/saep.2012.67978
VANCOUVER
الخثلان, منصور بن زيد بن إبراهيم. مدى تحقيق أهداف مشروع إدخال الحاسب في مناهج المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2012; 30(3): 255-282. doi: 10.21608/saep.2012.67978