کلما تقدم الزمن؛ يجد العنصر البشري نفسه محاطاً بکثير من متطلبات العصر في کافة مناحي الحياة، وإن لم يتعامل مع هذه المتطلبات ويحرص على توفيرها؛ سيجد نفسه غريباً عن هذا العصر؛ لذا يجد نفسه ملزماً بتجنيد کافة الإمکانات والطاقات البشرية للسير قدماً نحو مواکبة کافة أشکال التقدم.
والتعليم باعتباره واحداً من أهم روافد الحياة البشرية يجري عليه من التجديد والتطوير ما يجري على باقي أنشطة العنصر البشري؛ فمن الضروري توفير المستلزمات التي تنهض بمستوى التعليم لمواکبة الحداثة والمعاصرة، ومن أهمها إکساب مهارات التفکير لدى المتعلمين.
ويعد التفکير من أرقى العمليات العقلية والنفسية التي تميز الإنسان عن غيره من الکائنات الحية الأخرى بدرجة راقية ومتطورة، ويقوم بها من أجل الحصول على حلول دائمة أو مؤقتة لمشکلة ما تجابهه، ويستخدم من أجل ذلک أنماطاً متعددة کالتفکير الابتکاري، والتفکير الناقد، والتفکير العلمي، والتفکير البصري الذي بات من أهم الأنماط في الآونة الأخيرة.
صـــالح, صـــالح محمــد. (2012). تقويم محتوى کتب العلوم بالمرحلة الإعدادية على ضوء مهارات التفکير البصري ومدى اکتساب التلاميذ لها. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 31(3), 13-54.
MLA
صـــالح محمــد صـــالح. "تقويم محتوى کتب العلوم بالمرحلة الإعدادية على ضوء مهارات التفکير البصري ومدى اکتساب التلاميذ لها", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 31, 3, 2012, 13-54.
HARVARD
صـــالح, صـــالح محمــد. (2012). 'تقويم محتوى کتب العلوم بالمرحلة الإعدادية على ضوء مهارات التفکير البصري ومدى اکتساب التلاميذ لها', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 31(3), pp. 13-54.
VANCOUVER
صـــالح, صـــالح محمــد. تقويم محتوى کتب العلوم بالمرحلة الإعدادية على ضوء مهارات التفکير البصري ومدى اکتساب التلاميذ لها. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2012; 31(3): 13-54.