هدفت الدراسة الحالية التحقق من فاعلية برنامج تدريبي سلوکي في تنمية بعض مهارات سلوکيات العمل الأساسية (المهارات الأکاديمية، المهارات العملية، المهارات الشخصية، مهارات الاعتماد على الذات ) لدى 3 حالات من الأطفال المصابين بالأوتيزم من ذوي الأداء الوظيفي المرتفع يبلغ متوسط أعمارهم 11.5 سنة ومتوسط نسبة ذکائهم 90. المنهج: استخدم الباحث في هذه الدراسة المنهج التجريبي (تصميم المجموعة الواحدة). النتائج: توصل الباحث إلى وجود فرق دال احصائياً عند مستوى 0.01 بين متوسطي رتب درجات مجموعة الدراسة التجريبية في القياس القبلي والقياس البعدي على مقياس مهارات / سلوکيات العمل وأبعاده لدى المصابين بالأوتيزم من ذوي الأداء الوظيفي المرتفع في اتجاه القياس الأفضل القياس البعدي .
عـمر, محمـد کمـال أبوالفتـوح أحـمد. (2012). فاعلية برنامج تدريبي سلوکي لتنمية بعض مهارات / سلوکيات العمل الأساسية لدى حالات من الأطفال المصابين باضطراب الأوتيزم من ذوي الأداء الوظيفي المرتفع. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 31(3), 57-90.
MLA
محمـد کمـال أبوالفتـوح أحـمد عـمر. "فاعلية برنامج تدريبي سلوکي لتنمية بعض مهارات / سلوکيات العمل الأساسية لدى حالات من الأطفال المصابين باضطراب الأوتيزم من ذوي الأداء الوظيفي المرتفع". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 31, 3, 2012, 57-90.
HARVARD
عـمر, محمـد کمـال أبوالفتـوح أحـمد. (2012). 'فاعلية برنامج تدريبي سلوکي لتنمية بعض مهارات / سلوکيات العمل الأساسية لدى حالات من الأطفال المصابين باضطراب الأوتيزم من ذوي الأداء الوظيفي المرتفع', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 31(3), pp. 57-90.
VANCOUVER
عـمر, محمـد کمـال أبوالفتـوح أحـمد. فاعلية برنامج تدريبي سلوکي لتنمية بعض مهارات / سلوکيات العمل الأساسية لدى حالات من الأطفال المصابين باضطراب الأوتيزم من ذوي الأداء الوظيفي المرتفع. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2012; 31(3): 57-90.