سعت هذه الدراسة إلى التعرف على واقع دور مدير المدرسة في مستوى التعليم المتوسط کمشرف مقيم في ضوء مبادئ إدارة الجودة الشاملة بمدارس ولاية بجاية، وبناء تصور مقترح لمدير المدرسة کمشرف مقيم في ضوء مبادئ إدارة الجودة الشاملة. تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، وتکونت عينة الدراسة من (100) من مديري ومديرات المدارس التعليم المتوسط. وأهم ما أظهرته النتائج الحاجة إلى التخطيط والعمل في ضوء مبادئ إدارة الجودة الشاملة في الإدارة المدرسية، العمل على تدريب المعلمين على آليات العمل الجماعي، بث ثقافة التغيير بين المعلمين، مساعدة المعلمين على تطوير أساليب تقويم متنوعة، وتشجيع لجان الطلبة في النشاطات المختلفة، تنمية الطاقات الإبداعية لدى الطلبة، ثم تفعيل مجالس أولياء التلاميذ.
حسيــــــن, باشيــــــوة حسيــــــن. (2012). دور مدير مدارس التعليم المتوسط کمشرف تربوي مقيم في ضوء مبادئ الجودة الشاملة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 31(2), 297-328.
MLA
باشيــــــوة حسيــــــن حسيــــــن. "دور مدير مدارس التعليم المتوسط کمشرف تربوي مقيم في ضوء مبادئ الجودة الشاملة". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 31, 2, 2012, 297-328.
HARVARD
حسيــــــن, باشيــــــوة حسيــــــن. (2012). 'دور مدير مدارس التعليم المتوسط کمشرف تربوي مقيم في ضوء مبادئ الجودة الشاملة', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 31(2), pp. 297-328.
VANCOUVER
حسيــــــن, باشيــــــوة حسيــــــن. دور مدير مدارس التعليم المتوسط کمشرف تربوي مقيم في ضوء مبادئ الجودة الشاملة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2012; 31(2): 297-328.