هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع سياسات القبول الجامعي في الجامعات الأردنية کما يراها القادة الأکاديميون، واشتملت عينة الدراسة على مجتمع الدراسة وبلغ (196) ، ولجمع البيانات تم بناء أداة الدراسة والتي تکونت من خمسة مجالات ومن (46) فقرة، وکان معامل الثبات کرونباخ الفا لثبات الأداة ککل (0.90)، وتم تحليل البيانات، وأظهرت النتائج واقع سياسات القبول الجامعي في الجامعات الأردنية کما يراها القادة الأکاديميون، أنها جاءت بدرجة موافقة متوسطه وبمتوسط حسابي بلغ (3.29) في جميع مجالات الدراسة باستثناء مجال وجهة نظر القادة الأکاديميين بالتمويل الجامعي حيث تعبر هذه النتيجة عن عدم رضا القادة الأکاديميين عن سياسات القبول بدرجة کافية، کما تبين عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في جميع المجالات باستثناء وجود فرق يعزى لأثر الجامعة في مجال التمويل الجامعي ولصالح الجامعات الرسمية ووجود فرق يعزى لأثر الخبرة في جميع المجالات باستثناء قوائم القبول الموحدة .
درادکة, صبري راضي علي. (2012). سياسات القبول الجامعي في الجامعات الأردنية کما يراها القادة الأکاديميون. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 32(3), 263-283.
MLA
صبري راضي علي درادکة. "سياسات القبول الجامعي في الجامعات الأردنية کما يراها القادة الأکاديميون". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 32, 3, 2012, 263-283.
HARVARD
درادکة, صبري راضي علي. (2012). 'سياسات القبول الجامعي في الجامعات الأردنية کما يراها القادة الأکاديميون', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 32(3), pp. 263-283.
VANCOUVER
درادکة, صبري راضي علي. سياسات القبول الجامعي في الجامعات الأردنية کما يراها القادة الأکاديميون. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2012; 32(3): 263-283.