فاعلية الألعاب التعليمية الإلکترونية في تنمية الذاکرة العاملة اللفظية لدى زارعي القوقعة في مرحلة رياض الأطفال بمدينة جدة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة الملک عبد العزيز بجدة بالمملکة العربية السعودية

2 جامعة الملک عبد العزيز بجدة باللملکة العربية السعودية

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى قياس فاعلية ألعاب تعليمية إلکترونية في تنمية الذاکرة العاملة اللفظية في وحدة الغذاء لدى الأطفال زارعي القوقعة في مرحلة رياض الأطفال بمدينة جدة واتبعت الباحثة في هذا البحث المنهج شبه التجريبي حيث تم تصميم و إعداد العاب تعليمية الکترونية لتنمية الذاکرة العاملة اللفظية, بالإضافة إلى بناء اختبار الذاکرة العاملة اللفظية المصور(قبلي وبعدي), و تکونت عينة البحث من مجموعة واحدة عددها( 6 )أطفال زارعين للقوقعة في مرحلة رياض الأطفال, و لاختبار صحة الفروض تم استخدام ( اختبار Wilcoxon أو ما يسمى باختبار إشارات الرتب Sign-rank وهو يعد بديلا لابارمترياً لاختبار Tلعينتين مرتبطتين), تمت المعالجة الإحصائية باستخدام برنامج المعالجة الإحصائية SPSS, و قد توصلت نتائج البحث إلى وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (α=0,05) بين متوسط درجات الأطفال زارعي القوقعة في اختبار الذاکرة العاملة اللفظية المصور القبلي والبعدي لصالح الاختبار البعدي.

الكلمات الرئيسية