مشرف قيادة مدرسية بتعليم جازان بالمملکة العربية السعودية
المستخلص
هدف البحث الحالي إلى التعرف على دور القيادة المدرسية في تحسين نواتج التعلم وفق تصورات قادة المدارس ومشرفيها، وقد استخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي للتعرف على تصورات قادة المدارس ومشرفوها حول دور القيادة المدرسية في تحسين نواتج التعلم،واستعان بأداة الاستبانة التي طبقت على عينة بلغ عددها (260) من قادة المدارس ومشرفيها بمنطقة جازان التعليمية. وقد توصل البحث إلى اتفاق عينة البحث على أهمية دور القيادة المدرسية في تحسين نواتج التعلم في الجانب الوجداني والمعرفي والمهاري، کما توصل البحث إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عن مستوى دلالة (0.05) بين استجابات أفراد العينة حول دور القيادة المدرسية في تحسين نواتج التعلم وفق تصورات قادة المدارس ومشرفيها تعزو لمتغيري (المسمى الوظيفي – النوع). کما أوصى البحث بضرورة إلحاق مدراء المدارس بدورات تدريبية ترکز على تعريفهم بمهام ومسؤوليات العمل المدرسي وکيفية توظيف الإمکانات المتوفرة في إنجاح العملية التعليمية وتحسين نواتج التعلم.
شراحيلي, جابر بن عبد الله حسن. (2020). دور القيادة المدرسية في تحسين نواتج التعلم وفق تصورات قادة المدارس ومشرفيها. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 118(118), 213-245.
MLA
جابر بن عبد الله حسن شراحيلي. "دور القيادة المدرسية في تحسين نواتج التعلم وفق تصورات قادة المدارس ومشرفيها", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 118, 118, 2020, 213-245.
HARVARD
شراحيلي, جابر بن عبد الله حسن. (2020). 'دور القيادة المدرسية في تحسين نواتج التعلم وفق تصورات قادة المدارس ومشرفيها', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 118(118), pp. 213-245.
VANCOUVER
شراحيلي, جابر بن عبد الله حسن. دور القيادة المدرسية في تحسين نواتج التعلم وفق تصورات قادة المدارس ومشرفيها. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2020; 118(118): 213-245.