هدف البحث الحالى إلى التحقق من فاعلية برنامج تدريسى مقترح لتنمية التفکير المستقبلى باستخدام إستراتيجية التخيل من خلال الاقتصاد المنزلى لدى عينة من التلميذات للمرحلة الابتدائية وتکونت عينة الدراسة الکلية من 82 تلميذة وتم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية 40 تلميذة وضابطة قوامها 42 تلميذة واستخدمت الباحثتان الأدوات التالية البرنامج التدريسى المقترح ومقياس التفکير المستقبلى وأسفرت نتائج البحث عن فاعلية وکفاءة البرنامج المقترح فى تحسين قدرات التفکير المستقبلى لدى تلميذات المجموعة التجريبية بالمقارنة بتلميذات المجموعة الضابطة حيث وجدت فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات التلميذات فى المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة فى مقياس التفکير المستقبلى کما اظهرت النتائج وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات أفراد المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى والبعدى لصالح القياس البعدى على مقياس التفکير المستقبلى.
الصافورى, إيمان عبد الحکيم, & عمــــــــــــــــر, زيــــــــــــزى حســــــــن. (2013). فاعلية برنامج تدريسى مقترح لتنمية التفکير المستقبلى باستخدام استراتيجية التخيل من خلال الاقتصاد المنزلى للمرحلة الابتدائية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 33(4), 43-72.
MLA
إيمان عبد الحکيم الصافورى; زيــــــــــــزى حســــــــن عمــــــــــــــــر. "فاعلية برنامج تدريسى مقترح لتنمية التفکير المستقبلى باستخدام استراتيجية التخيل من خلال الاقتصاد المنزلى للمرحلة الابتدائية". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 33, 4, 2013, 43-72.
HARVARD
الصافورى, إيمان عبد الحکيم, عمــــــــــــــــر, زيــــــــــــزى حســــــــن. (2013). 'فاعلية برنامج تدريسى مقترح لتنمية التفکير المستقبلى باستخدام استراتيجية التخيل من خلال الاقتصاد المنزلى للمرحلة الابتدائية', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 33(4), pp. 43-72.
VANCOUVER
الصافورى, إيمان عبد الحکيم, عمــــــــــــــــر, زيــــــــــــزى حســــــــن. فاعلية برنامج تدريسى مقترح لتنمية التفکير المستقبلى باستخدام استراتيجية التخيل من خلال الاقتصاد المنزلى للمرحلة الابتدائية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2013; 33(4): 43-72.