تم اختيار مجتمع الدراسة الحالية بصورة قصدية من طلاب السنة الثالثة للعام الدراسي 1432/1433هـ (الفصل الدراسي الثاني) مسار صعوبات التعلم بقسم التربية الخاصة کلية التربية جامعة الملک عبد العزيز بجدة بواقع 48 طالب. وقد توصلت الدراسة لعدة نتائج من أهمها :
- بالنسبة لمستوي التطبيق: توجد فروق بين القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي.
- وبالنسبة لمستوي التحليل: توجد فروق بين القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي.
- وبالنسبة لمستوي الترکيب: توجد فروق بين القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي.
- وبالنسبة لمستوي التقويم: توجد فروق بين القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي.
- وبالنسبة للدرجة الکلية للمستويات العليا لبلوم: توجد فروق بين القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي،وتوجد فروق بين القياسين القبلي والمتابعة لصالح القياس المتابعة.
سالم, محمد عبدالستار أحمد. (2013). " أثر استخدام الخرائط الذهنية علي المستويات المعرفية العليا لبلوم لدي عينة من طلاب قسم التربية الخاصة بجدة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 33(2), 145-168.
MLA
محمد عبدالستار أحمد سالم. "" أثر استخدام الخرائط الذهنية علي المستويات المعرفية العليا لبلوم لدي عينة من طلاب قسم التربية الخاصة بجدة". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 33, 2, 2013, 145-168.
HARVARD
سالم, محمد عبدالستار أحمد. (2013). '" أثر استخدام الخرائط الذهنية علي المستويات المعرفية العليا لبلوم لدي عينة من طلاب قسم التربية الخاصة بجدة', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 33(2), pp. 145-168.
VANCOUVER
سالم, محمد عبدالستار أحمد. " أثر استخدام الخرائط الذهنية علي المستويات المعرفية العليا لبلوم لدي عينة من طلاب قسم التربية الخاصة بجدة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2013; 33(2): 145-168.