" أثر استخدام الخرائط الذهنية علي المستويات المعرفية العليا لبلوم لدي عينة من طلاب قسم التربية الخاصة بجدة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية جامعة الملک عبد العزيز بجدة

المستخلص

تم اختيار مجتمع الدراسة الحالية بصورة قصدية من طلاب السنة الثالثة للعام الدراسي 1432/1433هـ (الفصل الدراسي الثاني) مسار صعوبات التعلم بقسم التربية الخاصة  کلية التربية جامعة الملک عبد العزيز بجدة بواقع 48 طالب. وقد توصلت الدراسة لعدة نتائج من أهمها :
-  بالنسبة لمستوي التطبيق: توجد فروق بين القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي.
-  وبالنسبة لمستوي التحليل: توجد فروق بين القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي.
-  وبالنسبة لمستوي الترکيب:  توجد فروق بين القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي.
-  وبالنسبة لمستوي التقويم: توجد فروق بين القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي.
- وبالنسبة للدرجة الکلية للمستويات العليا لبلوم: توجد فروق بين القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي،وتوجد فروق بين القياسين القبلي والمتابعة لصالح القياس المتابعة.