لقد حظيت فئة ذوى صعوبات التعلم فى مختلف المراحل العمرية على وجه العموم، وفى مرحلة الطفولة على وجه الخصوص باهتمام کبير من جانب کل من المعلمين، والآباء والأمهات، وعلماء علم النفس التربوي، والمشتغلين بالتربية الخاصة، والمنظمات والهيئات المهنية على حد سواء، وقد يرجع ذلک الإهتمام إلى التزايد المستمر فى أعداد ذوى الصعوبات من ناحية، وعدم تجانسهم، وتباين أنماط هذه الصعوبات من ناحية أخرى ( خديجة السباعى، 2004: 35).
وتشير الإحصاءات إلى أن حوالى 2.9 مليون طفلاً بالولايات المتحدة يتلقون تعليماً خاصاً وتم تصنيفهم فى فئة صعوبات التعلم النوعية، وهو ما يمثل أکثر من 5.5 % من تلاميذ المدارس، وتقريباً 1.5 % من إجمالى عدد الأطفال بالولايات المتحدة يتلقون تعليماً خاصاً (U.S. Department of Education, 2006)
الوقاد, مهاب محمد جمال الدين. (2013). أثر برنامج قائم على التوجه نحو الاندماج فى المهمه لتحسين مهارات ماوراء المعرفة لدى تلاميذ المرحلة الأبتدائية ذوى صعوبات تعلم الرياضيات. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 34(2), 67-105.
MLA
مهاب محمد جمال الدين الوقاد. "أثر برنامج قائم على التوجه نحو الاندماج فى المهمه لتحسين مهارات ماوراء المعرفة لدى تلاميذ المرحلة الأبتدائية ذوى صعوبات تعلم الرياضيات". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 34, 2, 2013, 67-105.
HARVARD
الوقاد, مهاب محمد جمال الدين. (2013). 'أثر برنامج قائم على التوجه نحو الاندماج فى المهمه لتحسين مهارات ماوراء المعرفة لدى تلاميذ المرحلة الأبتدائية ذوى صعوبات تعلم الرياضيات', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 34(2), pp. 67-105.
VANCOUVER
الوقاد, مهاب محمد جمال الدين. أثر برنامج قائم على التوجه نحو الاندماج فى المهمه لتحسين مهارات ماوراء المعرفة لدى تلاميذ المرحلة الأبتدائية ذوى صعوبات تعلم الرياضيات. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2013; 34(2): 67-105.