هدفت الدراسة إلى صياغة رؤية مقترحة للتدريب الإلکتروني للمعلمين أثناء الخدمة في ضوء نموذج المدرسة الذکية کأحد نماذج التجديد التربوي في التعليم قبل الجامعي. ولتحقيق أهداف الدراسة صممت استبانة لآراء المعلمين في التعليم قبل الجامعي في واقع التدريب الإلکتروني، طبقت بعد التأکد من صدقها وثباتها حيث بلغ عدد أفراد عينة الدراسة (580) معلماً ومعلمة في محافظتي الإسماعيلية وبورسعيد، وقد اختيروا بشکل عشوائي، وهم موزعون في مختلف مدارس المحافظتين، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي بشقيه التحليلي والمستقبلي وقد أظهرت نتائج الدراسة أن الغالبية العظمى من المدارس تحتاج إلى مراجعة الإمکانيات المتوفرة بها في تکنولوجيا المعلومات والاتصالات. وانتهت الدراسة بتوصية ضرورة إنشاء مرکز التدريب الإلکتروني للمعلمين.
الحبشي, مجدي علي حسين. (2013). التدريب الإلکتروني للمعلمين أثناء الخدمة في ضوء نموذج المدارس الذکية کأحد نماذج التجديد التربوي في التعليم قبل الجامعي ( دراسة مستقبلية). دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 33(4), 85-154.
MLA
مجدي علي حسين الحبشي. "التدريب الإلکتروني للمعلمين أثناء الخدمة في ضوء نموذج المدارس الذکية کأحد نماذج التجديد التربوي في التعليم قبل الجامعي ( دراسة مستقبلية)". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 33, 4, 2013, 85-154.
HARVARD
الحبشي, مجدي علي حسين. (2013). 'التدريب الإلکتروني للمعلمين أثناء الخدمة في ضوء نموذج المدارس الذکية کأحد نماذج التجديد التربوي في التعليم قبل الجامعي ( دراسة مستقبلية)', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 33(4), pp. 85-154.
VANCOUVER
الحبشي, مجدي علي حسين. التدريب الإلکتروني للمعلمين أثناء الخدمة في ضوء نموذج المدارس الذکية کأحد نماذج التجديد التربوي في التعليم قبل الجامعي ( دراسة مستقبلية). دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2013; 33(4): 85-154.