هدف هذا البحث إلى التوصل إلى " تصور مقترح لتثقيف طفل الروضة جنسيا في ضوء التحديات المعاصرة والفکر التربوي الإسلامي." ، وقد قامت الباحثة بإعداد أداة البحث ؛ حيث تم إعداد استبانة تضمنت ثلاثة محاور أساسية هي : المحور الأول : إجراءات تقع على عاتق المربين لتثقيف طفل الروضة جنسيا ، وتتضمن (42) عبارة . المحور الثاني : عوامل إنجاح التثقيف الجنسي لطفل الروضة ، وتتضمن (20) عبارة . المحور الثالث : معوقات التثقيف الجنسي لطفل الروضة ، وتتضمن (58) عبارة. وقد انتهت الاستبانة بسؤال مفتوح حول مقترحات تثقيف طفل الروضة جنسيا ، في ضوء التحديات المعاصرة. بلغت عينة البحث (440) من المربين (أولياء أمور الأطفال الملتحقين بالرياض ومعلماتهم)، وقد تضمنت عينة معلمات رياض الأطفال (264) معلمة ، بينما تضمنت عينة أولياء أمور الأطفال الملتحقين بالرياض (176) ولي أمر. وقد أسفرت نتائج البحث عما يلي : توجد فروق دالة إحصائيا بين آراء أولياء الأمور والمعلمات ، حول واقع التثقيف الجنسي لطفل الروضة ، في ضوء التحديات المعاصرة في جميع أبعاد المحور الأول والدرجة الکلية للمحور ، لصالح أولياء الأمور. توجد فروق غير دالة إحصائيا بين آراء أولياء الأمور والمعلمات ، حول واقع التثقيف الجنسي لطفل الروضة في ضوء التحديات المعاصرة في المحور الثاني.
غرابة, سلمى حمدي زکي. (2013). تصور مقترح لتثقيف طفل الروضة جنسيا في ضوء التحديات المعاصرة والفکر التربوي الإسلامي. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 33(4), 249-325.
MLA
سلمى حمدي زکي غرابة. "تصور مقترح لتثقيف طفل الروضة جنسيا في ضوء التحديات المعاصرة والفکر التربوي الإسلامي". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 33, 4, 2013, 249-325.
HARVARD
غرابة, سلمى حمدي زکي. (2013). 'تصور مقترح لتثقيف طفل الروضة جنسيا في ضوء التحديات المعاصرة والفکر التربوي الإسلامي', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 33(4), pp. 249-325.
VANCOUVER
غرابة, سلمى حمدي زکي. تصور مقترح لتثقيف طفل الروضة جنسيا في ضوء التحديات المعاصرة والفکر التربوي الإسلامي. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2013; 33(4): 249-325.