استهدف البحث : تنمية مهارات الحوار لدي مجموعة من طلاب الصف الأول الثانوي، من خلال برنامج قائم على القصص القرأنى، وتحديد مدي فاعليته. تکونت أدوات الدراسة من أدوات جمع بيانات (استبانة مهارات الحوار، واستبانة المواقف الحوارية)، وأداة قياس (بطاقة ملاحظة الأداء الحواري)، ومواد معالجة (البرنامج، ودليل المعلم، ودفتر أنشطة الطالب) وقد أثبتت الدراسة فاعلية البرنامج في تنمية مهارات الحوارلدي طلاب الصف الأولال الثانوي بشکل کبير.
The aim of the research was to develop the skills of dialogue among a group of first-grade secondary students through a program based on Quranic stories and to determine its effectiveness.The study tools consisted of data collection tools (identification of dialogue skills, identification of dialogue situations), a measuring instrument (a performance note), materials for processing (program, teacher's guide, and student activities book).The study proved the effectiveness of the program in developing the skills of dialogue among students in the first grade secondary significantly.
سلطان, صفاء عبدالعزيز محمد. (2016). برامج إثرائي قائم على القصص القرآنى ؛ لتنمية مهارات الحوار باللغةالعربية لدى تلاميذ الصف اﻷول الثاوي. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 72(72), 187-220. doi: 10.21608/saep.2016.71903
MLA
صفاء عبدالعزيز محمد سلطان. "برامج إثرائي قائم على القصص القرآنى ؛ لتنمية مهارات الحوار باللغةالعربية لدى تلاميذ الصف اﻷول الثاوي". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 72, 72, 2016, 187-220. doi: 10.21608/saep.2016.71903
HARVARD
سلطان, صفاء عبدالعزيز محمد. (2016). 'برامج إثرائي قائم على القصص القرآنى ؛ لتنمية مهارات الحوار باللغةالعربية لدى تلاميذ الصف اﻷول الثاوي', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 72(72), pp. 187-220. doi: 10.21608/saep.2016.71903
VANCOUVER
سلطان, صفاء عبدالعزيز محمد. برامج إثرائي قائم على القصص القرآنى ؛ لتنمية مهارات الحوار باللغةالعربية لدى تلاميذ الصف اﻷول الثاوي. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2016; 72(72): 187-220. doi: 10.21608/saep.2016.71903