استهدف البحث الحالي التعرف على فاعلية التعليم المدمج في تنمية التحصيل المعرفي والأداء المهاري المرتبط بمقرر الحاسب الآلي لدى طلاب الصف الأول الإعدادي المهني بمدارس الأمل للصم بطنطا والمحلة الکبرى بمحافظة الغربية ، ولتحقيق هدف البحث قام الباحثان بتصميم مقرر الکتروني بلغة الإشارة متاح على الشبکة، وقد اقتصر البحث على عينة من الطلاب الصم بالصف الأول الإعدادي المهني بمدارس الأمل للصم وضعاف السمع بمدينتي طنطا والمحلة بمحافظة الغربية ، وقد أسفرت نتائج التطبيق عن فاعلية التعليم المدمج في تنمية التحصيل المعرفي والأداء المهاري المرتبط بمقرر الحاسب الآلي للطلاب الصم بالصف الأول الإعدادي المهني. وکانت توصيات البحث الاستفادة من نتائج البحث الحالي على المستوى التطبيقي وذلک لتعميم التعليم المدمج في تدريس المقررات الدراسية للصم باعتباره نظام تعليم المستقبل خاصة إذا ما دعمت البحوث المستقبلية هذه النتائج.
شعبان, حمـدى إسماعيل, & حمادة, أمل إبراهيــــــــــــــم. (2013). فاعلية التعليم المدمج في تنمية مهارات الحاسب الآلي لدى طلاب الصف الأول الإعدادي المهني بمدارس الأمل للصم وضعاف السمع ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 35(4), 167-234.
MLA
حمـدى إسماعيل شعبان; أمل إبراهيــــــــــــــم حمادة. "فاعلية التعليم المدمج في تنمية مهارات الحاسب الآلي لدى طلاب الصف الأول الإعدادي المهني بمدارس الأمل للصم وضعاف السمع "". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 35, 4, 2013, 167-234.
HARVARD
شعبان, حمـدى إسماعيل, حمادة, أمل إبراهيــــــــــــــم. (2013). 'فاعلية التعليم المدمج في تنمية مهارات الحاسب الآلي لدى طلاب الصف الأول الإعدادي المهني بمدارس الأمل للصم وضعاف السمع "', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 35(4), pp. 167-234.
VANCOUVER
شعبان, حمـدى إسماعيل, حمادة, أمل إبراهيــــــــــــــم. فاعلية التعليم المدمج في تنمية مهارات الحاسب الآلي لدى طلاب الصف الأول الإعدادي المهني بمدارس الأمل للصم وضعاف السمع ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2013; 35(4): 167-234.