تقويم برنامج التربية العملية في جامعة الدمام ومقترحات تطويره "

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية جامعة حلوان

المستخلص

 هدفت الدراسة إلى تقويم برنامج التربية العملية في کلية التربية  بالجبيل -جامعة الدمام ، ممثلا في المشرفة التربوية، والمعلمة المتعاونة، ومـديرة المدرسة،  والمدرسة المختارة للتطبيق ، وإجراءات برنامج التربية العملية من وجهة نظر الطالبة/المتدربة. وتمثلت عينة الدراسة من(45) طالبة تم اختيارهن بطريقة قصدية ، وکانت أداة الدراسة استبانة الکترونية تکونت من (60) فقرة تم التحقق من صدقها وثباتها. وأظهرت النتائج أن تقويم الطالبة/ المتدربة لمجالات الدراسة کان إيجابيًا،حيث تحرص إدارة برنامج التربية العملية على توفير المدارس المتميزة للطالبات. کما أوضحت النتائج تباين في تقييم الطالبات تبعا للتخصص. واجمعت الطالبات في جميع التخصصات على استخدام المعلمة المتعاونة لمهارات التدريس واستراتيجيات التدريس الحديثة. وان مديرات المدراس تکلفهم بالاعمال الادارية والاعباء المادية