" فعالية الألغاز المصورة فى تنمية بعض مفاهيم التربية المائية لدى أطفال الروضة "

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية رياض الأطفال جامعة المنيا

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى تحديد مفاهيم التربية المائية المناسبة لأطفال الروضة،وإعداد برنامج مقترح باستخدام الألغاز المصورة،وقياس مدى فعاليته في تنمية مفاهيم التربية المائية لدي أطفال الروضة،لدى عينة قوامها ثلاثون طفلا وطفلة ،وأعد الباحث الأدوات الآتية:قائمة مفاهيم التربية المائية المناسبة لأطفال الروضة،واختبار مفاهيم التربية المائية المناسبة لأطفال الروضة، وبرنامج مقترح باستخدام الألغاز المصورة لتنمية مفاهيم التربية المائية لدي أطفال الروضة ،وباستخدام الأساليب الإحصائية:المتوسط الحسابي ـ الانحراف المعياري . معامل الالتواء . معامل الارتباط .  معامل ألفا کرونباخ . اختبار (ت) . معامل ايتا،واستخدام المنهج الوصفى التحليلى ،والمنهج شبه التجريبى ـ توصل البحث إلى فعالية استخدام الألغاز المصورة فى تنمية مفاهيم التربية المائية لدي أطفال الروضة،وقدم البحث مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة.