تهدف الدراسة الحالية إلى معرفة العلاقة بين التنظيم الذاتي ومستوى الطموح وقلق المستقبل لدى طلاب الثانوية العامة ، وتکونت عينة الدراسة من (160) طالبا وطالبة بالصف الثالث الثانوي العام (علمي - أدبي ) المقيدين بالمدارس الحکومية بمدينة بنها محافظة القليوبية بمتوسط عمر(18,4) عاما ، واستخدمت الدراسة مجموعة من الأدوات من إعداد الباحثة وهى: مقياس التنظيم الذاتي و مقياس مستوى الطموح و مقياس قلق المستقبل لدى طلاب الثانوي ، وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج منها: وجود علاقة ارتباطية موجبة بين التنظيم الذاتي ومستوى الطموح ، ووجود علاقة ارتباطية سالبة بين التنظيم الذاتي وقلق المستقبل ، وعدم وجود فرق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات الذکور ومتوسطى درجات الإناث فى کل من التنظيم الذاتي و مستوى الطموح و قلق المستقبل ، وعدم وجود فرق بينهما من حيث التخصص( علمي / أدبي) في التنظيم الذاتي ومستوى الطموح ، و وجود فرق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات الذکور ومتوسطى درجات الإناث فى قلق المستقبل لصالح التخصص العلمي ، وأخيرا يمکن التنبؤ بالتنظيم الذاتي في ضوء مستوى الطموح وقلق المستقبل لدى طلاب وطالبات الثانوية العامة .
الفقـــي, آمــــال إبراهيــــم. (2013). " التنظيم الذاتي وعلاقته بمستوى الطموح وقلق المستقبل لدى طلاب الثانوية العامة ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 38(2), 13-56.
MLA
آمــــال إبراهيــــم الفقـــي. "" التنظيم الذاتي وعلاقته بمستوى الطموح وقلق المستقبل لدى طلاب الثانوية العامة "", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 38, 2, 2013, 13-56.
HARVARD
الفقـــي, آمــــال إبراهيــــم. (2013). '" التنظيم الذاتي وعلاقته بمستوى الطموح وقلق المستقبل لدى طلاب الثانوية العامة "', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 38(2), pp. 13-56.
VANCOUVER
الفقـــي, آمــــال إبراهيــــم. " التنظيم الذاتي وعلاقته بمستوى الطموح وقلق المستقبل لدى طلاب الثانوية العامة ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2013; 38(2): 13-56.