استهدفت الدراسة تقويم برامج إعداد معلم العلوم بجامعة نجران في ضوء معايير الجودة, ولتحقيق هذا الهدف قام الباحث بإعداد أحد عشر استبياناً للتعرف علي مدي توافر معايير الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأکاديمي بالمملکة العربية السعودية(الرسالة والغايات والأهداف -إدارة البرنامج -إدارة ضمان جودة البرنامج -التعليم والتعلم -إدارة شؤون الطلاب والخدمات المساندة-مصادر التعلم-المرافق والتجهيزات -التخطيط والإدارة المالية للبرنامج -عمليات التوظيف -البحث العلمي -العلاقات مع المجتمع)في برنامج إعداد معلمة العلوم قسم الکيمياء -کلية العلوم والآداب -جامعة نجران. وقد تم تطبيق الاستبانات علي عينة بلغ عددها(194) من أعضاء وعضوات هيئه التدريس, الطالباتالإداريات, أدارة تعليم البنات, أولياء الأمور, خريجات البرنامج.وقد توصلت الدراسة إلي نتائج من أهمها أن البرنامج لا يفيبمعايير الجودة للهيئة الوطنية للتقويم والإعتماد الأکاديمي حيث تراوحت قيم المتوسط العام للوسط الحسابي للمعايير الرئيسية والفرعية بين درجة توافر ضعيفة ومرضية.
عبده, ياسر بيومي أحمد. (2013). " تقويم برامج إعداد معلم العلوم بجامعة نجران في ضوء معايير الجودة ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 38(2), 83-122.
MLA
ياسر بيومي أحمد عبده. "" تقويم برامج إعداد معلم العلوم بجامعة نجران في ضوء معايير الجودة "", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 38, 2, 2013, 83-122.
HARVARD
عبده, ياسر بيومي أحمد. (2013). '" تقويم برامج إعداد معلم العلوم بجامعة نجران في ضوء معايير الجودة "', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 38(2), pp. 83-122.
VANCOUVER
عبده, ياسر بيومي أحمد. " تقويم برامج إعداد معلم العلوم بجامعة نجران في ضوء معايير الجودة ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2013; 38(2): 83-122.