تهدف الدراسة إلى تعرف التسويف الأکاديمي وعلاقته بإدارة الوقت لدى طلبة کلية التربية جامعة القادسية. وبلغ عدد أفراد العينة ( 368 ) طالبا وطالبة اختيروا بالاسلوب الطبقي العشوائي ذو التوزيع المتساوي . و لغرض قياس هذا الهدف تم بناء أداة التسويف الأکاديمي والتي تکونت بصورتها النهائية من 22 فقرة، في حين تبنى الباحثان مقياس إدارة الوقت والذي تکون بصورته النهائية من ( 24 ) فقرة ، وقد استخرج الباحثان لکل من الأداتين شروط الصدق والثبات ، وتطبيق الوسائل الإحصائية المناسبة .
تشير أهم نتائج الدراسة إن ليس لدى طلبة کلية التربية تسويف أکاديمي ، وأنهم يعانون من ضعف في إدارة وقتهم ، في حين وجدت الدراسة ان العلاقة بين التسويف الأکاديمي وإدارة الوقت ضعيفة . و قد أختتم الباحثان الدراسة بجملة من التوصيات و المقترحات المهمة
صالــح, علي عبد الرحيم, & صالـــــــــح, زينــــــــــــة علــــي. (2013). " التسويف الأکاديمي وعلاقته بإدارة الوقت لدى طلبة کلية التربية ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 38(2), 2443-271.
MLA
علي عبد الرحيم صالــح; زينــــــــــــة علــــي صالـــــــــح. "" التسويف الأکاديمي وعلاقته بإدارة الوقت لدى طلبة کلية التربية "", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 38, 2, 2013, 2443-271.
HARVARD
صالــح, علي عبد الرحيم, صالـــــــــح, زينــــــــــــة علــــي. (2013). '" التسويف الأکاديمي وعلاقته بإدارة الوقت لدى طلبة کلية التربية "', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 38(2), pp. 2443-271.
VANCOUVER
صالــح, علي عبد الرحيم, صالـــــــــح, زينــــــــــــة علــــي. " التسويف الأکاديمي وعلاقته بإدارة الوقت لدى طلبة کلية التربية ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2013; 38(2): 2443-271.