هدف هذا البحث إلى تحقيق أهداف التربية الجمالية اللغوية وتنمية المهارات الخطابية لدى معلمي اللغة العربية، وذلک باستخدام برنامج في علم البديع على عدد ( 100 ) معلم من معلمي المرحلة الثانوية، وقد تم قياس ذلک بمقياس التربية الجمالية وبطاقة ملاحظة المهارات الخطابية، وقد أسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 لصالح الأداء البعدي للمعلمين في الأداتين، وهذا النمو في الجمال اللغوي سيکون له مردود تربوي في الجمال السلوکي لدى المعلمين وينعکس على تلاميذهم
حمدان, سيد السايح. (2013). " برنامج في علم البديع لتحقيق أهداف التربية الجمالية اللغوية وتنمية المهارات الخطابية لدى معلمي اللغة العربية ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 38(3), 161-246.
MLA
سيد السايح حمدان. "" برنامج في علم البديع لتحقيق أهداف التربية الجمالية اللغوية وتنمية المهارات الخطابية لدى معلمي اللغة العربية "", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 38, 3, 2013, 161-246.
HARVARD
حمدان, سيد السايح. (2013). '" برنامج في علم البديع لتحقيق أهداف التربية الجمالية اللغوية وتنمية المهارات الخطابية لدى معلمي اللغة العربية "', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 38(3), pp. 161-246.
VANCOUVER
حمدان, سيد السايح. " برنامج في علم البديع لتحقيق أهداف التربية الجمالية اللغوية وتنمية المهارات الخطابية لدى معلمي اللغة العربية ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2013; 38(3): 161-246.