هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على فعالية برنامج قائم على الأنشطة الفنية لتنمية الذکاء الوجداني لدى أطفال الروضة وکذا التعرف على الفروق بين الجنسين في قدرات الذکاء الوجداني وقد تم تطبيق اختبار الذکاء الوجداني للأطفال اعداد عفاف عويس ( 2006 ) کما استخدمت ثلاث أنواع من الأنشطة الفنية ( الرسم والتشکيل والطباعة ) وقد تکونت عينة الدراسة من 30 طفلا وطفلة بالمستوى الثاني من مرحلة رياض الاطفال وبالمعالجة الاحصائية للبيانات باستخدام اختبار تاء الاحصائي أسفرت النتائج فاعلية البرنامج المستخدم في تنمية قدرات الذکاء الوجداني ( فهم الانفعالات – ادراک الانفعالات - ادارة الانفعالات) حيث کانت الفروق لصالح درجات التطبيق البعدي ، کما أوضحت النتائج عدم وجود فروق في قدرات الذکاء الوجداني ترجع لعامل الجنس
شرف, ايمان عبد اللـــــــــه, & محمد, نعمة عبد السلام. (2013). " فعالية برنامج قائم على الأنشطة الفنية لتنمية الذکاء الوجداني لدى أطفال الروضة ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 39(2), 125-156.
MLA
ايمان عبد اللـــــــــه شرف; نعمة عبد السلام محمد. "" فعالية برنامج قائم على الأنشطة الفنية لتنمية الذکاء الوجداني لدى أطفال الروضة "". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 39, 2, 2013, 125-156.
HARVARD
شرف, ايمان عبد اللـــــــــه, محمد, نعمة عبد السلام. (2013). '" فعالية برنامج قائم على الأنشطة الفنية لتنمية الذکاء الوجداني لدى أطفال الروضة "', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 39(2), pp. 125-156.
VANCOUVER
شرف, ايمان عبد اللـــــــــه, محمد, نعمة عبد السلام. " فعالية برنامج قائم على الأنشطة الفنية لتنمية الذکاء الوجداني لدى أطفال الروضة ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2013; 39(2): 125-156.