هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على واقع جودة حياة العمل لدى أعضاء هيئة التدريس بکليات التربية بجامعة سلمان بن عبد العزيز ، وأيضاً التعرف على تأثير بعض المتغيرات الديموجرافية مثل التخصص والمرتبة الأکاديمية ، وسنوات الخبرة في الجامعة على مستوى جودة حياة العمل ، إلى جانب التعرف على آراء ومقترحات أفراد الدراسة فيما يتعلق بزيادة مستوى جودة الحياة في العمل ، وقامت الباحثة بتطبيق استبانة تکونت من سبعة أبعاد تندرج تحتها (40) عبارة لقياس مستوى الشعور بجودة حياة العمل على عينة تکونت من (90) عضو من أعضاء هيئة التدريس بکليات التربية ( بالخرج ) بجامعة سلمان بن عبد العزيز ، وقد اتضح من تحليل النتاج وتفسيرها أن مستوى الشعور بجودة حياة العمل لدى أفراد العينة متوسط ، کما أوضحت النتائج أنه ليس هناک فروق دالة احصائياً بين أفراد العينة تعزي الى التخصص (أدبي ، علمي) ، الدرجة العلمية (محاضر ، استاذ مساعد) ، سنوات الخبرة بالجامعة (أکثر من خمس سنوات ، أقل من خمس سنوات) وکانت أهم اقتراحات أعضاء هيئة التدريس لتحسين مستوى الشعور بجودة حياة العمل فيما يتعلق بتحسين الرواتب ووضع نظام للمکافئات وزيادة فرص البحث العلمي ، ثم قامت الباحثة بتقديم التوصيات والمقترحات التي من شأنها العمل على تحسين الوضع ومعالجة بعض المعوقات التي يتعرض لها أعضاء هيئة التدريس .
صالح, أماني عبد التواب. (2013). " واقع جودة حياة العمل لدى أعضاء هيئة التدريس بکليات التربية بجامعة سلمان بن عبد العزيز ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 39(2), 159-189.
MLA
أماني عبد التواب صالح. "" واقع جودة حياة العمل لدى أعضاء هيئة التدريس بکليات التربية بجامعة سلمان بن عبد العزيز "". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 39, 2, 2013, 159-189.
HARVARD
صالح, أماني عبد التواب. (2013). '" واقع جودة حياة العمل لدى أعضاء هيئة التدريس بکليات التربية بجامعة سلمان بن عبد العزيز "', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 39(2), pp. 159-189.
VANCOUVER
صالح, أماني عبد التواب. " واقع جودة حياة العمل لدى أعضاء هيئة التدريس بکليات التربية بجامعة سلمان بن عبد العزيز ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2013; 39(2): 159-189.