تنمية مهارات التفکير العلمي ومهارات الإتصال اللفظي لدى الطالبات المعلمات بقســم الاقتصاد المنزلي (الشعبة التربوية) بکلية الاقتصاد المنزلي – جامعة الأزهر ، وتکونت عينة الدراسة من (26) طالبة درست مقرر علم النفس الاجتماعي بإستخدام إستراتيجية قبعات التفکير الست ، وتمثلت أدوات البحث في مقياس مهارات التفکير العلمي ومقياس مهارات الإتصال اللفظي ،وقد أسفرت نتائج البحث عن : وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين (القبلي- البعدي) على مقياس مهارات التفکير العلمي لصالح التطبيق البعدي. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين (القبلي ـ البعدي) على مقياس مهارات الإتصال اللفظي لصاح التطبيق البعدي . وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين مهارات التفکير العلمي ومهارات الإتصال اللفظي.
جلبط, وسام علي أحمد. (2020). " إستراتيجية قبعات التفکير الست وأثرها في تنمية مهارات التفکير العلمي والاتصال اللفظي لدى الطالبات المعلمات بکلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 39(4), 89-135.
MLA
وسام علي أحمد جلبط. "" إستراتيجية قبعات التفکير الست وأثرها في تنمية مهارات التفکير العلمي والاتصال اللفظي لدى الطالبات المعلمات بکلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر "". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 39, 4, 2020, 89-135.
HARVARD
جلبط, وسام علي أحمد. (2020). '" إستراتيجية قبعات التفکير الست وأثرها في تنمية مهارات التفکير العلمي والاتصال اللفظي لدى الطالبات المعلمات بکلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر "', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 39(4), pp. 89-135.
VANCOUVER
جلبط, وسام علي أحمد. " إستراتيجية قبعات التفکير الست وأثرها في تنمية مهارات التفکير العلمي والاتصال اللفظي لدى الطالبات المعلمات بکلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2020; 39(4): 89-135.