" إستراتيجية قبعات التفکير الست وأثرها في تنمية مهارات التفکير العلمي والاتصال اللفظي لدى الطالبات المعلمات بکلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر "

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر

المستخلص

تنمية مهارات التفکير العلمي ومهارات الإتصال اللفظي لدى الطالبات المعلمات بقســم الاقتصاد المنزلي (الشعبة التربوية) بکلية الاقتصاد المنزلي – جامعة الأزهر ،  وتکونت عينة الدراسة من (26) طالبة درست مقرر علم النفس الاجتماعي بإستخدام إستراتيجية قبعات التفکير الست ، وتمثلت أدوات البحث في مقياس مهارات التفکير العلمي ومقياس مهارات الإتصال اللفظي ،وقد أسفرت نتائج البحث عن : وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين (القبلي- البعدي) على مقياس مهارات التفکير العلمي لصالح التطبيق البعدي. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين (القبلي ـ البعدي) على مقياس مهارات الإتصال اللفظي لصاح التطبيق البعدي . وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين مهارات التفکير العلمي ومهارات الإتصال اللفظي.

الكلمات الرئيسية