هدفت الدراسة الحالية إلى تمکن معلمى التأهيل التربوى (المعاهد الأزهرية) من إتقان مهارات إنتاج واستخدام الوسائل التعليمية من خلال الفيسبوک ، وذلک بعدما تم إعداد المحتوى التعليمى وجاهزيته ورفعة على الفيسبوک ، وتکونت عينة الدراسة من (68) معلماً ومعلمة من معلمى المعاهد الأزهرية الدارسين بمرکز التأهيل التربوى بالإسکندرية تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين قوام کل مجموعة (34) معلماً ومعلمة ؛ حيث درست المجموعة الأولى (نص + صور) ودرست المجموعة الثانية (نص + فيديو) .وکان من أهم ما توصلت إليه الدراسة : وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطى درجات المجموعتين التجريبيتين فى التطبيقين القبلى والبعدى على اختبار التحصيل المعرفى والأداء العملى لمهارات إنتاج واستخدام الوسائل التعليمية لدى معلمى المعاهد الأزهرية لصالح التطبيق البعدى . وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية الأولى التى درست (نص + صور) من خلال الفيسبوک والمجموعة التجريبية الثانية التى درست (نص + فيديو) من خلال الفيسبوک على اختبار التحصيل المعرفى والأداء العملى لمهارات إنتاج واستخدام الوسائل التعليمية لدى معلمى المعاهد الأزهرية لصالح المجموعة التجريبية الثانية
محمـود, أحـمد عبـد الله. (2013). " فاعلية برنامج تدريبى قائم على استخدام الفيسبوک فى تنمية مهارات إنتاج واستخدام الوسائل التعليمية لدى معلمي المعاهد الأزهرية ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 40(3), 55-101.
MLA
أحـمد عبـد الله محمـود. "" فاعلية برنامج تدريبى قائم على استخدام الفيسبوک فى تنمية مهارات إنتاج واستخدام الوسائل التعليمية لدى معلمي المعاهد الأزهرية "". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 40, 3, 2013, 55-101.
HARVARD
محمـود, أحـمد عبـد الله. (2013). '" فاعلية برنامج تدريبى قائم على استخدام الفيسبوک فى تنمية مهارات إنتاج واستخدام الوسائل التعليمية لدى معلمي المعاهد الأزهرية "', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 40(3), pp. 55-101.
VANCOUVER
محمـود, أحـمد عبـد الله. " فاعلية برنامج تدريبى قائم على استخدام الفيسبوک فى تنمية مهارات إنتاج واستخدام الوسائل التعليمية لدى معلمي المعاهد الأزهرية ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2013; 40(3): 55-101.