" دور حملات التوعية الإعلامية بالقنوات الفضائية المصرية في دعم المسئولية المجتمعية لدي الجمهور"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية ـ جامعة دمياط

المستخلص

استهدفت الدراسة التعرف علي دور حملات التوعية الإعلامية بالقنوات الفضائية المصرية في دعم المسئولية المجتمعية لدي الجمهور، وطبقت الدراسة علي عينة من الجمهور قوامها 480 مفرده في المرحلة العمرية من 18ـ 50 سنة بمحافظتي المنيا ودمياط واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي وتوصلت الدراسة الي أن الحملات الإعلامية تؤدي إلي زيادة الشعور بالمسئولية المجتمعية ، توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الذکور والإناث في المشارکة المجتمعية ، توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعات المختلفة للمتغيرات الديموجرافية للجمهور بالنسبة لمتغيرات النوع ، والتعليم ومستوى الشعور بالمسئولية المجتمعية.