يرتبط مفهوم الاستثمار بمفهوم التنمية الشاملة، فالتنمية الشاملة عملية ثقافية، تهدف إلى تحسين نوعية الحياة الإنسانية، وذلک من خلال تحسين قدرة الإنسان في التعامل مع العلم والمعرفة وتقنيات العصر، والتنمية بهذا المفهوم تتوقف على التعليم الجيد للإنسان فالتعليم هو المحور الأساسي للتنمية والنهوض الحضاري، وهو القاطرة التي تقود الحياة الإنسانية بقوة واقتدار. ومؤسسات التعليم العالي تعتبر قيمة حضارية، فهي الأداة والقوة التي تحرک الأحداث، وتعطي الدفعة التي تسير حرکة التاريخ، لذلک الجامعات والمعاهد العليا تعتبر عنوان الشعوب، فالتقدم العلمي والتکنولوجي نتاجها، والخبراء والفنيون صناعها، ومن ثم فالجامعات والمعاهد العليا تعتبر المصنع الذي يمد المجتمع بالقوى البشرية المحرکة لکل مقدراته، بل المبتکرة لکل مستحدثاته. لذلک حظي التعليم العالي في السنوات الأخيرة باهتمام رجال الفکر التربوي، ويأتي في مقدمة هذا الاهتمام تمويل واستثمار التعليم العالي وهذا يعني الاهتمام بمصادر تمويلية تساعد على استثمار رأس المال البشري في مرحلة التعليم العالي من أجل مستقبل مشرق وتخطيط واعِ منظم
زيدان, شيرين حسن مبروک. (2017). الاستثمار في التعليم العالي في ضوء الخبرات العالمية والإقليمية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 85(2), 405-432.
MLA
شيرين حسن مبروک زيدان. "الاستثمار في التعليم العالي في ضوء الخبرات العالمية والإقليمية". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 85, 2, 2017, 405-432.
HARVARD
زيدان, شيرين حسن مبروک. (2017). 'الاستثمار في التعليم العالي في ضوء الخبرات العالمية والإقليمية', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 85(2), pp. 405-432.
VANCOUVER
زيدان, شيرين حسن مبروک. الاستثمار في التعليم العالي في ضوء الخبرات العالمية والإقليمية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2017; 85(2): 405-432.