معلمة بإدارة تعليم الخرج بالمملکة العربية السعودية
المستخلص
هدف البحث الحالي إلى التعرف على درجة امتلاک معلمات المرحلة الثانوية بمحافظة الخرج لمهارات توظيف تطبيقات الذکاء الاصطناعي في التعليم، وتحديد أهم المعوقات التي تعيق المعلمات عن استخدام الذکاء الاصطناعي في التعليم.استخدمت الباحثة المنهج الوصفي، کما اعتمدت على استبانة مکونة من (34) بند لقياس درجة امتلاک معلمات المرحلة الثانوية بمحافظة الخرج لمهارات توظيف تطبيقات الذکاء الاصطناعي في التعليم.وتکونت عينة البحث من (130) معلمة من معلمات المرحلة الثانوية، وتوصلت نتائج البحث إلى أن امتلاک معلمات المرحلة الثانوية بمحافظة الخرج لمهارات توظيف تطبيقات الذکاء الاصطناعي في التعليم جاءت بدرجة منخفضة، وأن هناک اتفاق على وجود العديد من المعوقات لتوظيف هذه التطبيقات، کما توصل البحث إلى مجموعة من التوصيات التي من الممکن أن تساهم في امتلاک المعلمات لمهارات توظيف تطبيقات الذکاء الاصطناعي في التعليم.
الخيبري, صبرية محمد عثمان. (2020). درجة امتلاک معلمات المرحلة الثانوية بمحافظة الخرج لمهارات توظيف الذکاء الاصطناعي في التعليم. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 119(119), 121-153.
MLA
صبرية محمد عثمان الخيبري. "درجة امتلاک معلمات المرحلة الثانوية بمحافظة الخرج لمهارات توظيف الذکاء الاصطناعي في التعليم", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 119, 119, 2020, 121-153.
HARVARD
الخيبري, صبرية محمد عثمان. (2020). 'درجة امتلاک معلمات المرحلة الثانوية بمحافظة الخرج لمهارات توظيف الذکاء الاصطناعي في التعليم', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 119(119), pp. 121-153.
VANCOUVER
الخيبري, صبرية محمد عثمان. درجة امتلاک معلمات المرحلة الثانوية بمحافظة الخرج لمهارات توظيف الذکاء الاصطناعي في التعليم. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2020; 119(119): 121-153.