هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على المعوقات التي تواجه الإدارة المدرسية في التطوير التنظيمي بمدارس التعليم الأساسي في محافظة جنوب الشرقية بسلطنة عُمان، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، کما استخدمت الاستبانة في جمع البيانات والمعلومات وتم تطبيقها على عينة مکونة من (111) من المُديرين ومساعديهم والمعلمين الأوائل. وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن المعوقات التي تواجه الإدارة المدرسية في التطوير التنظيمي بمدارس التعليم الأساسي في محافظة جنوب الشرقية بسلطنة عُمان جاءت بدرجة کبيرة بشکل عام، کما جاءت کبيرة في جميع محاور الدراسة وهي: معوقات تتعلق بالجوانب الإدارية ، والبشرية ، والتقنية، کما کشفت النتائج عن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في استجابات أفراد عينة الدراسة عند مستوى الدلالة (α ≤ 0.05) تُعزى إلى متغيرات الجنس، والوظيفة، والمؤهل العلمي، وعدد سنوات الخبرة.
ابراهيم, د/ حسام الدين السيد محمد, & المعمري, نصر بن حمد بن محمد. (2020). المعوقات التي تواجه الإدارة المدرسية في التطوير التنظيمي بمدارس التعليم الأساسي في محافظة جنوب الشرقية بسلطنة عُمان. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 120(120), 219-246. doi: 10.21608/saep.2020.80001
MLA
د/ حسام الدين السيد محمد ابراهيم; نصر بن حمد بن محمد المعمري. "المعوقات التي تواجه الإدارة المدرسية في التطوير التنظيمي بمدارس التعليم الأساسي في محافظة جنوب الشرقية بسلطنة عُمان". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 120, 120, 2020, 219-246. doi: 10.21608/saep.2020.80001
HARVARD
ابراهيم, د/ حسام الدين السيد محمد, المعمري, نصر بن حمد بن محمد. (2020). 'المعوقات التي تواجه الإدارة المدرسية في التطوير التنظيمي بمدارس التعليم الأساسي في محافظة جنوب الشرقية بسلطنة عُمان', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 120(120), pp. 219-246. doi: 10.21608/saep.2020.80001
VANCOUVER
ابراهيم, د/ حسام الدين السيد محمد, المعمري, نصر بن حمد بن محمد. المعوقات التي تواجه الإدارة المدرسية في التطوير التنظيمي بمدارس التعليم الأساسي في محافظة جنوب الشرقية بسلطنة عُمان. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2020; 120(120): 219-246. doi: 10.21608/saep.2020.80001